جمالك

كيفية المحافظة على لون شفاهك طبيعيا 

اذا كنت تعتقدين ان التدخين هو السبب الوحيد لتغيير لون الشفاه إلي لون داكن وقاتم، فربما عليك التفكير مرة أخري؛ فالتدخين بالفعل هو أحد أسباب ذلك، ولكن هناك أسباب أخري أيضا؛ فامتصاص الشاي أو القهوة والتعرض الزائد للشمس واستخدام منتجات للشفاه سيئة أيضا من ضمن تلك الأسباب.
ولكي تمنعي حدوث أي تغيير في لون الشفاه، يفضل أن تتبعي النصائح التالية:

Advertisement

1- عمل تقشير وصنفرة للشفاه:

إذا كنت تفعلين ذلك لوجهك فلما لا تفعلينه لشفاهك أيضا؛ فالتقشير المنتظم لشفاهك يساعد علي إزالة الخلايا الميتة من الجلد.
قومي بمزج بعض من الشوفان والعسل واستخدمي المزيج لتقشير شفاهك، قومي بوضع المزيج علي الشفاه واتركيه لوهلة، ثم قومي بفركة بلطف وإزالته. يساعد التقشير علي منع حدوث تغيير في لون الشفاه إلي الأغمق ويقوم بتفتيح لونها.
2- استخدمي بلسم شفاه به عامل وقاية من الشمس SPF:

Advertisement

من الأفضل استخدام بلسم شفاه مع عامل وقاية من الشمس أعلي من 30، عند خروجك في يوم مشمس، وهذا سيحمي الشفاه من التعرض الضار للشمس.. اختاري بلسم الشفاه المناسب وفقا لحساسية جلدك.
3- تناول طعام صحي:

إفادة الجسم تبدأ بتناول طعام صحي، ويمكن تفادي حدوث تغيير لون الشفاه عن طريق تناول وجبات متوازنة وصحية، بالإضافة إلي كمية جيدة من السوائل المرطبة.. حاولي الحصول علي حصتين علي الأقل من الفاكهة والخضراوات يوميا وتجنبي تناول كميات كبيرة من الشاي والقهوة.
4- استخدمي منتجات للشفاه ذات ماركات موثوق بها:

معظم النساء لا يعرفن أن استخدام منتجات غير معروفة للشفاه ممكن أن يكون له تأثيرات ضارة، ويمكن أن تؤدي إلي تغيير لونها، فمن الأفضل استعمال منتجات ذات ماركات موثوق بها للشفاه للعناية بها بأفضل شكل.
5- دلكي الشفاه بالزيوت:

هل تعلمين أن التدليك المنتظم للشفاه بالزيت يمنع تغيير لونها إلي الأغمق؟ استخدمي زيت اللوز الحلو لتدليك الشفاه لمدة دقيقتين كل يوم، وسترين النتيجة بنفسك، كما أن التدليك يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في منطقة الشفاه.
6- استخدمي الموز الناضج والزبد:

قد يبدو ذلك غريبا لك ولكن قلب (لب) الموز الممزوج بالزبد يساعد علي منع تغير لون الشفاه إلي لون داكن، امزجي الاثنين معا وضعيهما علي شفاهك بشكل متكرر، وهذا العلاج يعتبر الأفضل للأشخاص المدخنين.

#جمالك #وصفات_طبيعية

Advertisement
كيفية المحافظة على لون شفاهك طبيعيا 
Rate this post