جمالك

كيفية تبيض الأسنان بالمنزل

كيفية تبيض الأسنان بالمنزل

 

كيفية تبيض الأسنان بالمنزل

تبييض الأسنان:

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “تبسّمكَ في وجه أخيك صدقة”،

Advertisement

وقال أيضاً عليه الصّلاة والسّلام: “النّظافةُ من الإيمان”، يتضح لنا أنّ الإسلام اعتبر النظّافة

Advertisement

والتّبسم في وجه الآخرين من العبادات التي يؤدّيها المسلم، فأصبح الفرد منّا يهتم لمظهرهِ ونظافته،

بالأخص نظافة وبياض الأسنان لأنّها تعدّ مرآة الشّخص

وأول ما يلاحظه المَرء عند مقابلةِ أيّ أحدٍ هي ابتسامته ونظافة أسنانِه.

يوجد الكثير من الأسباب الّتي تسبب اصفرار الأسنان ومن أهمّها:

شرب الشّاي والقهوة بكثرة

والتّدخين

والتّقدّم في العمر

وعدم تنظيف الأسنان بشكلٍ يوميّ.

وسنقدم لك في هذا المقال خطواتٍ سهلةً وبسيطةً للحصول على أسنانٍ بيضاءَ وناصعةَ.

  • كربونات الصّودا:

إنّ كربونات الصّودا أحدثت ثورةً كبيرةً في عالم تنظيف الأسنان، إذ أصبحت تعتبر اليوم من أهم أنواع الخلطات المستعملة لتنظيف وتبييض وتعقيم الأسنان عن طريق وضع القليل من كربونات الصّودا على معجون الأسنان وفرك الأسنان بها، نتائجها مبهرة ولا تسبّب أيّ أعراضٍ جانبيّة، لا حصر لاستعمالات كربونات الصّودا في مجال النّظافة والتّعقيم.

  • اللّيمون:

يعتبر اللّيمون من أقدم الطّرق التي أُُستعملت لتبييض الأسنان، عن طريق فرك الأسنان بشريحة صغيرة من اللّيمون، وإعادة هذه الطّريقة إلى أن تصلي إلى النّتيجة التي تريدينها، ومن المهم ذكره أنّ اللّيمون يحتوي على خصائص علاجيّة تعمل على تعقيم اللّثة والأسنان بالإضافة إلى تبييضها.

  • الفراولة

يحتوي الفراولة على فيتامين سي الّذي يعمل كمنظّف طبيعي، من خلال هرس حبّتين من الفراولة بواسطة شوكة وفركها على الأسنان لبضع دقائق، لنتائج أسرع؛ يفضّل تكرار هذه العمليّة مرّتين في اليوم لمدّة أسبوعين إلى ثلاث أسابيع.

  • أكل الخضار والفواكه

إنّ أكل الخضار والفواكه وخاصّة التُفاح والجّزر، تعمل كعمل فرشاة الأسنان، فبكل قضمةٍ تنظّف أسنانك وتخلّصك من المواد العالقة بها والتّصبُغات التي توجد عليها.

  • الملح :

الملح من الوصفات المنزليّة التي تستعمل بكثرة لعمليّة تنظيف وتبييض الأسنان، وهي من أكثر الوصفات الّتي يستطيع الكل استعمالها لتوفرّها في جميع المنازل وانخفاض كلفة شرائه، يستعمل الملح عن طريق فرك الأسنان به وتكرار هذه العمليّة مرّتين فقط بالأسبوع، ولكن يجب الانتباه إلى عدم الإفراط بفرك الملح على الأسنان واللّثة لكي لا تتعرّض للنزيف وفقد الأسنان لمادة المينا الّتي تحميها.

  • زيت جوز الهند:

قد تعدّ هذه الطّريقة من أغرب الطّرق الّتي يمكن أن تستعمل في عمليّة تبييض الأسنان، ولكنّها من الطّرق المجرّبة في المساعدة على تفتيح لون الأسنان والمحافظة على صحّة اللّثة وتساعد أيضاً على الحصول على رائحة فم منعشة.

 

Advertisement
كيفية تبيض الأسنان بالمنزل
Rate this post