منوعات

أصبح الأعلى أجراً.. ضربة محمد رمضان القاضية تطيح بالزعيم

أصبح الأعلى أجراً.. ضربة محمد رمضان القاضية تطيح بالزعيم

بعد سيطرته على شباك التذاكر في السينما، وتحقيقه نجاحاً كبيراً في الدراما التلفزيونية، لا سيما بعد مسلسله الأخير “الأسطورة”، الذي عرض في شهر رمضان، أعلن الممثل الشاب محمد رمضان منافسة جديدة للفنان عادل إمام، على المسرح، الذي تزعمه الأخير لعقود طويلة.

ونظراً للنجاح الذي حققه، وحصوله على شعبية جارفة، فاقت شعبية بقية الفنانين، تحول الفنان الشاب محمد رمضان إلى مادة دسمة للشركات المعلنة، وللحملات الترويجية، فقد تربع على عرش الأعلى أجراً بين الفنانين بمصر، ساحباً البساط من تحت الزعيم عادل إمام، وكأنه بذلك وجه له ضربة قاضية، أطاحت به من عرشه بعد عقود لم يتمكن أحد من مقارعته عليه.

وبدأ محمد رمضان تقديم مسرحية “أهلاً رمضان” مع انطلاق أيام عيد الفطر على مسرح “الهرم”، الذي اشتهر لفترة طويلة باسم مسرح “الزعيم”، حيث اعتاد النجم عادل إمام عرض مسرحياته عليه في الماضي، مثل مسرحية “الزعيم”، و”الواد سيد الشغال”، وغيرهما.

ثم أغلق المسرح عدة سنوات بعد تقديم عادل إمام مسرحية “بودي جارد” عليه، حتى قرّر محمد رمضان إعادة افتتاحه مع مسرحيته التي كتبها وليد سيف، وأخرجها خالد جلال، ومن إنتاج عماد زيادة ووليد صبري.

ونشر محمد رمضان صوراً جديدة على صفحته على فيسبوك، فيها لحظة تعليق العمال لإعلان المسرحية الجديدة “أهلاً رمضان”، التي عرضت أول أيام عيد الفطر المبارك، وحققت أعلى إيراد في تاريخ المسرح المصري.

وكانت صورة عرض مسرحي لعادل إمام “بودي جارد” لا تزال معلقة على واجهة المسرح قبل وضع صور محمد رمضان الذي عرضت آخر مسلسلاته “الأسطورة” على قناة “MBC”، وبذلك أزاحت صور رمضان صور الزعيم “إمام” من واجهة المسرح الذي ارتبط بالزعيم لسنين طويلة.

وكان رمضان أظهر تفوقاً كبيراً على إمام في السباق الدرامي الرمضاني، حيث أصدرت شركة إبسوس للأبحاث بياناً عن أفضل القنوات والبرامج والمسلسلات التي حظيت بأكبر عدد من المشاهدة في رمضان 2016، ليظهر فيها بالأرقام أعلى نسب المشاهدات للبرامج والمسلسلات عبر القنوات الفضائية.

وجاء في المركز الأول برنامج رامز جلال “رامز بيلعب بالنار” على قناة MBC، حيث وصلت نسبة المشاهدة إلى 21.84%، وجاء في المركز الثاني مسلسل “الأسطورة” للبطل محمد رمضان على القناة نفسها، حيث بلغت آخر نسبة مشاهدة 11.47%، بينما جاء مسلسل “القيصر” وبطله الفنان يوسف الشريف في المركز الثالث بنسبة 8.89% على قناة “on tv”، ثم جاء مسلسل زعيم الفنانين عادل إمام “مأمون وشركاه” في المركز الرابع بنسبة مشاهدة نحو 7.91%.

كما أطلق موقع “اتفرج” أول استطلاع رأي عربي مصور بالفيديو لمعرفة رأي المئات من الجمهور من مختلف الأحياء في أفضل مسلسلات رمضان.

وسأل الموقع المواطنين عن رأيهم في “أفضل مسلسل”، وجاءت نتيجة استطلاع الرأي حول “أفضل ممثل”، حصول محمد رمضان على المركز الأول بـ10 أصوات من إجمالي 17 صوتاً. فيما حل الزعيم عادل إمام بطل مسلسل “مأمون وشركاه” في المركز الثاني برصيد صوتين، بالاشتراك مع خالد الصاوي ويوسف الشريف، وفي المركز الثالث الفنان حسن حسني برصيد نقطة واحدة.

 

Advertisement

محمد رمضان

وفي دليل على شعبيته التي بدأت تطغى على باقي الفنانين، كانت وزارة “التضامن الاجتماعي” المصرية، اختارت رمضان أخيراً ليكون بطلاً لحملة جديدة لمواجهة المخدرات، انطلاقاً من شعبيته الكبيرة لدى جمهور الشباب، فيما لم يظهر عادل إمام في أية أفلام سينمائية أو إعلانات تلفزيونية كما اعتاد في السنوات الماضية.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه رمضان من خلال مسلسل “الأسطورة”، تعاقدت مجموعة قنوات “النهار” مع الفنان للعب دور البطولة في مسلسل رمضاني لعام 2017.

واتفقت مجموعة قنوات النهار مع رمضان أن يحصل على 45 مليون جنيه مقابل العمل، متفوقاً على عادل إمام الذي كان صاحب الأجر الأعلى في مصر بـ35 مليوناً.

Advertisement
أصبح الأعلى أجراً.. ضربة محمد رمضان القاضية تطيح بالزعيم
Rate this post