الطبخ

معجنات لذيدة وشهية

معجنات لذيدة وشهية

اليوم سنقدم لكم طريقة جميلة ورائعة ستعجبكم ان شاء الله لعمل عدة أنواع من الـ معجنات السريعة واللذيذة التى ستنسي بها طريق المخبز.

المكوّنات:

أربع أكواب من الدّقيق

خمس ملاعق كبيرة من الحليب بودرة

Advertisement

بيضة.

ربع كوب من لبن الزبادي

نصف كوب من الزيت النباتي

ملعقة كبيرة من السكّر

Advertisement

ملعقة صغيرة من الملح.

ملعقتان كبيرتان من الخميرة.

كوبان من الماء الدافئ.

طريقة التحضير:

نحضّر الدّقيق، ثمّ نضيف الملح له، ويتمّ تنخيله، ثمّ وضعه في وعاء كبير ونضيف له الحليب الباودر.

نخفق البيضة بواسطة الخفّاقة الكهربائية حتّى تصبح هشّةً، ثمّ نضيف لها الزيت النباتي واللبن الزبادي، ثمّ نخفق مرّةً أخرى حتى تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض.

نحضر الخميرة، ثمّ نقوم بوضعها في وب، ونضيف عليها السكّر، ويتمّ التحريك حتى تتجانس مع بعضها البعض، تتمّ إضافة مقدار ربع كوب من الماء الدافئ وتترك جانباً حتى تصدر الفقاعات، ثمّ نضعها فوق خليط البيض واللبن ونخفق على سرعةٍ هادئة.

نحضر الدقيق، ثمّ نقوم بإضافته للخليط مع العجن براحة اليد حتّى تتكوّن لدينا عجينةٌ متماسكة. نسكب الماء على خليط الدقيق بشكلٍ تدريجيّ، حتّى تتماسك العجينة ولا تلتصق في جوانب الوعاء. نغطّي العجين بقطعةٍ من القماش النظيف، وتوضع في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجمها مدة ساعة الى ساعة ونصف.

يمكن أن نضع وعاء العجين داخل الفرن بعد تسخينه لمدّة عشر دقائق، ثمّ إطفاؤه وإغلاقه حتّى يحتفظ بالحرارة داخله، نضع وعاء العجين بالداخل في هذه الحالة، ويتمّ تخمير العجين بوقتٍ سريع حتّى نحصل على نفس النتائج، وهذه الطريقة يمكن اتّباعها في فصل الشتاء؛ حيث إنّه من الصعب تخمير العجين في درجات الحرارة المنخفضة.

بعد أن يتخمّر العجين يتمّ تقطيعه حسب الرغبة، ثمّ يترك لمدّة خمس دقائق حتى يرتاح. للحصول على معجّنات مثالية يفضّل أن تكون الحشوات المستخدمة باردةً مثل:

اللحمة، والبطاطا، والسبانخ، والنقانق. في حالة احتوائها على الماء يفضّل تصفيتها جيّداً من الماء قبل استخدامها، وذلك لأنّ الحشوة الساخنة والماء الموجود بالأجبان يعمل على عدم إغلاق العجينة بشكلٍ جيّد وبالتّالي ستفتح بمجرّد دخولها الفرن. يمكن أن نستعمل هذه العجينة لتحضير البيتزا والفطائر أيضاً.

 

طريقه سهله لعمل معجنات بالجبنه

مقادير العجينة :

2كوب دقيق أبيض
ملعقة كبيرة خميرة
فنجان زيت
بيضة
ماء دافي للعجن
مقاديرالحشوة:
جبنه كرافت سائله
مرتديلا
دجاج مقطع الى مكعبات صغيرة
شرائح فلفل أخضر بارد

شرائح بصل
جبنة موزريلا .

 

طريقة تحضير  معجنات بالجبنه:

تعجن مقادير العجينة وتترك لترتاح نصف ساعة ثم تقسم الى قسمين ويفرد كل قسم على شكل دائرة.
تدهن كل دائرة بمسحه من جبنة الكرافت السائله ثم توضع جبنة الموزريلا ثم توضع قطع الدجاج والمرتديلا ولفلفل والبصل
ثم يرش قليل من جبنة الموزريلا وتدخل الفرن.
بعد اخراجها من الفرن تطوى الـ معجنات كل دائرة وتقدم وصحتين.

 

 

Advertisement