السياحة

معلومات عن المزار السياحى جزيرة بانابا

معلومات عن المزار السياحى جزيرة بانابا

جزيرة بانابا والمعروفة أيضاً بإسم جزيرة المحيط ، أو كيريباس لبانابا ، وهي واحدة من العديد من الجزر المثيرة للاهتمام في جمهورية كيريباتي (ميكرونيزيا) .Ocean Island

Advertisement

جزيرة بانابا هي جزيرة في المحيط الهادئ في غرب سلسلة جزر جيلبرت والممتدة نحو 185 ميلا (298 كم) شرق ناورو . وهي جزء من جمهورية كيريباتي . Banaba, Kiribatiتبلغ مساحتها 6.0 كيلومتر مربع ، وأعلى نقطة في الجزيرة هي أيضا أعلى نقطة في كيريباس ، بإرتفاع 81 مترا (266 قدم) جنبا إلى جنب مع ناورو وMakatea (بولينيزيا الفرنسية) ، وهي واحدة من الجزر الغنية بالفوسفات المرتفعة الهامة في المحيط الهادئ .

Advertisement

بانابا هي الجزيرة التي تقع على أعلى نقطة في كيريباس ، لتصل إلى 285 قدم (87 متر) فوق مستوى سطح البحر . شوهدت الجزيرة في عام 1804 من قبل السفينة البريطانية ، التي ضمت الجزيرة إلى بريطانيا في عام 1900 . وفي نفس العام بدأ التعدين وشحن الفوسفات من الجزيرة .

معلومات عن جزيرة بانابا
جزيرة بانابا ، وتسمى أيضا بـ جزيرة المحيط والمرجان ، وهي جزء من كيريباتي ، في وسط غرب المحيط الهادئ . والتي تقع بإمتداد 250 ميلا (400 كم) إلى الغرب من أقرب جزر جيلبرت . جزيرة المحيط ، هي جزيرة صغيرة تمتد حوالي 6 كيلو متر مربع بالقرب من خط الاستواء ، بين جزر جيلبرت كيريباتي وناورو . اكتشفها الأوروبيين في عام 1800 ، وأطلقوا عليها اسم جزيرة المحيط وضمتها بريطانيا العظمى في عام 1900 . ومنذ ذلك الحين أصبح اسمها الرسمي بانابا في محل اسمها الأوروبي .

وبحلول أوائل عام 1970 ، بلغ إجمالي الإنتاج إلى نسبة عالية تصل إلى 550،000 طن ، ولكنها قد استنفدت الودائع خلال فترة ما بعد استقلال من كيريباس في عام 1979 . وقدمت الجزيرة جزءا من مستعمرة التاج من جزر جيلبرت وإليس في عام 1919 واحتلت من قبل القوات اليابانية من 1942 إلى 1945 . وقامت اليابان بترحيل العديد من السكان المحليين من ميكرونيزيا إلى جزر جيلبرت وكارولين وفي أغسطس عام 1945 ، وافقت اليابان على شروط استسلامهم .

وفي عام 1979 أصبحت جزيرة بانابا هي جزءا من جمهورية كيريباتي . الجزيرة وشعبها مثالا مأساويا للصراع بين المصالح القوى الغربية وحقوق المجتمعات الأصلية .

بدأت جزيرة بانابا في استخراج الفوسفات في عام 1900 . في شبكة معقدة من الأسباب السياسية والتجارية ، فضلا عن الاضطرابات في الحرب العالمية الثانية ، وتم نقل Banabans من جزيرتهم . بعد الحرب أعيد توطين الكثير من الناس إلى جزيرة الربيع في فيجي ، حيث أنها تشكل جزءا كبيرا من بانابيين الشتات .

وقد أجري التعدين في المقام الأول من لجنة الفوسفات البريطانية ، المملوكة من قبل الشركات بمقرها في المملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا . وخلال هذا الوقت كان يحكمها Banabans عمليا من قبل شركة التعدين . وتعرض رفاه السكان الأصليين ، وحقوقهم والاهتمامات البيئية إلى الضرورة التجارية .

المتحف الاسترالي لديه مجموعة صغيرة من حوالي 100 من القطع الأثرية من بانابا . وقد تبرعت بثلث هذه المجموعة إلى واحدة من متاحف شركة جزر المحيط الهادئ في عام 1901 . القطع الأثرية تم جمعها من قبل فريدريك دانفرس (1861-1955) . لذلك ، هذه المجموعة الصغيرة هي جزء من تراث بانابيين التي تسهم ، ولو بشكل محدود ، في تعزيز هويتهم وبعض جوانب الثقافة التقليدية .

احراج بانابا يقتصر الآن على المنطقة الساحلية التي تتكون في معظمها من المانجو وأشجار اللهب ، الجوافة ، التابيوكا وشجيرات كيريباتي المشتركة مثل الرغل .

المناخ
تتميز جزيرة بانابا بالمناخ الاستوائي ، تحت تصنيف مناخ كوبن . تهب الرياح بين الشمال الشرقي والجنوب الشرقي لتجلب الأمطار مع التقلبات السنوية والموسمية الواسعة . متوسط كميات الأمطار يبدأ في مايو ويستمر حتى نوفمبر . وفي الفترة من ديسمبر حتى أبريل يتم هطول الأمطار الشهرية بأعلى متوسط 120 ملم .Banaban Banaba Ocean Island map of Oceania

Advertisement
معلومات عن المزار السياحى جزيرة بانابا
Rate this post