منوعات

معلومات عن حيوان الكسلان بالصور

معلومات عن حيوان الكسلان بالصور

معلومات عن حيوان الكسلان بالصور

حيوان الكسلان هو نوع من الثدييات الغريبة المظهر ، والتي تتميز بحركة بطيئة في الأشجار .

Advertisement

The health of sloth populations
هناك خمس سلالات من حيوان الكسلان ، والتي يمكن تقسيمها إلى مجموعتين رئيسيتين : الكسلان ذو الصوباعين والكسلان ذو الثلاثة أصابع . كل الحيوانات الكسلانة تعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية .

Advertisement

Three-toed sloth in the Dallas World Aquarium

معلومات عن حيوان الكسلان

هو من الثدييات الذين يفضلون الحياة في الغابات المطيرة الاستوائية وشبه الاستوائية الكثيفة . هذه الحيوانات لا يمكن أن تتكيف بسرعة مع التغيرات في البيئة المحيطة بهم ، بما في ذلك فقدان الموائل ، مما يقلل بشكل كبير لعدد من الكسلان في البرية . بعض السلالات تم ادراجها بالفعل على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

عادة ما ينام الكسلان إلى نحو 20 ساعة يوميا . بقية اليوم ، يقضيه في الأكل . حيوان الكسلان هو مخلوق شجري (حياة في الأشجار) ، ونادرا ما ينتقل إلى الأرض . يبقى حيوان الكسلان على الأشجار حفاظاً على سلامته ، بينما ينزل من علىالأشجار مرة واحدة في الأسبوع بغرض التبول والتبرز ، إلا انه يصبح فريسة سهلة للحيوانات المفترسة أثناء بقاءه على الأرض .

الحجم
حيوان الكسلان هو حيوان متوسط الحجم . وهم عادة ما يبلغ طولهم مابين 2-2،5 أقدام ، ويصل الوزن إلى 8-17 رطلاً .

الوصف
له وجه مستدير ، وعيون حزينة الشكل ، وآذان صغيرة وذيل قصير . يغطى جسمه للفراء السلكي . الفراء من اللون الأسود والبني أو الرمادي . وغالبا ما يكن فرائهم باللون الأصلي مع طبقات من الطحالب على سطحهم . وهذا يوفر فرصة التمويه ضد الحيوانات المفترسة ، وعن طريق مزج لون الحيوان الكسلان مع لون الغطاء النباتي المحيط بهم . بعض الطحالب تتخذ فراء حيوان الكسلان بإعتباره منزل لها من العث والحشرات الأخرى .

حيوان الكسلان ذو الثلاثة الأصابع له رقبة ذات درجة عالية من المرونة ، والتي تسمح بدوران الرأس لحوالي 270 درجة في كلا الاتجاهين .

الحمية

حيوان الكسلان هو حيوان عاشب . وهو يأكل أنواع مختلفة من الأوراق والثمار والأغصان المنخفضة الطاقة ، جنبا إلى جنب إلى الأطعمة التي تساعد على التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى انخفاض الاحتياجات الخاصة بهذا الحيوان .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ حيوان الكسلان هي النمور والثعابين ، والطيور الجارحة .
حيوان الكسلان له مخالب طويلة جدا ، والتي تصل إلى 3-4 بوصة، وهي مخالب حادة . دائما مايستخدم مخالبه في عقد فروع الأشجار ، حيث ان مخالبه توفر له قبضة قوية بشكل لا يصدق .
كما يستخدم مخالبة كأداة ضد الحيوانات المفترسة أثناء مهاجمته ، ويمكن للحيوان الكسلان القيام بلدغة كبيرة مع إصدار أصواتا عالية النبرة .

التزاوج
الحيوان الكسلان هو مخلوق انفرادي ، والذي يجتمع مع الحيوانات الكسلانة الأخرى فقط خلال موسم التزاوج . تسمر فترة حمل الأنثى ما بين 7 و 10 أشهر وينتهي بصغير واحد . يحتاج صغار حيوان الكسلان إلى انتزاع فراء الأم بعد ولادتهم فورا لايجاد الثدي . وتستمر فترة الرضاعة من والدتهم ما بين 6 أشهر و سنيتن .

العمر
متوسط عمر الحيوان الكسلان هو 10-16 في البرية ، وأكثر من 30 عاما في الاسر .

صور حيوان الكسلان

the sluggish tree-dwellers of Central and South America

Sloths

The sloth

Three-toed sloth

Sloths spend most of their time sleeping

Advertisement
معلومات عن حيوان الكسلان بالصور
Rate this post