منوعات

نصائح تساعدك على ادخار اموالك

يتخذ كثيرون قرار ادخار وتوفير أموالهم، لكنهم عادة ما يفشلون في تنفيذ الأمر، لذلك قام موقع “أرابيان بيزنس” بنشر 6 نصائح وطرق لادخار الأموال على النحو التالي:

Advertisement

  
اتبع قاعدة 50/20/30، والتي تنصح أن تنفق 50% من دخلك على الضروريات التي تشمل المأكل والسكن والتنقل، و20% من الدخل على المتع الشخصية مثل الخروج والجمال واللياقة البدنية، ثم تدخر 30% من راتبك، وإذا لم تفعل ذلك فعلى الأقل قم بتوفير 15% من راتبك.

Advertisement

  

 عليك أن تعرف أين أنفقت أموالك، لأن الكثيرين ينتهي بهم الحال أن يسألوا أين ذهبت أموالهم بتلك السرعة وعلى ماذا أنفقوها، فحتى الأموال التي يمتلكها المليارديرات سوف تختفي إذا لم يقوموا بمراقبة ورصد طرق إنفاقها، لذا فعليك في نهاية كل أسبوع أو شهر أن تعد قائمة بالأشياء التي أنفقت عليها الأموال.

  

 عليك تحديد الأشياء التي تنفق عليها الكثير من الأموال، ثم قم بتقليل الإنفاق على هذه الفئة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في دفع أموال طائلة للاشتراك في صالة رياضية، استبدل ذلك بالاشتراك في صالة رياضية أرخص، ربما لا تكون أرخص كثيرا، ولكن أي أموال تقوم بتوفيرها حتى ولو كانت قليلة، سوف تتراكم لتصبح مبلغا كبيرا بنهاية العام. 

تجنب التخفيضات والعروض الترويجية، إذ تجعلك تنفق أكثر من ميزانيتك لأنها تغريك بشراء أشياء لست في حاجة إليها.‎

   

 ابتعد عن التعبيرات السلبية لشرح حالتك المادية، فلا تقل على سبيل المثال إنك “مفلس” للتعبير عن نقص الأموال معك أو رغبتك في الادخار، بل قل بدلا من ذلك لقد “اخترت” أن أدخر 15% من راتبي.

  

 قم بتوفير جزء الأموال الخاص بالادخار بمجرد أن تستلم راتبك، ضعها جانبا ولا تنتظر مرور يوم أو أسبوع أو شهر حتى تأخذ بعضا من راتبك وتقوم بتوفيره، كي لا تمنح نفسك وقتا للتفكير إذا ما كنت ستنفق الأموال أم تدخرها.

            

  

Advertisement
نصائح تساعدك على ادخار اموالك
Rate this post