تغذية

وجبات خفيفة تشعرك بالشبع و تحميك من ازدياد الوزن 

وجبات خفيفة تشعرك بالشبع وتحميك من ازدياد الوزن  الكثير من السيدات يرغبن بإنقاص أوزانهن ويبدلن الكثير من الجهد من أجل ذلك بإتباع أنظمة غذائية مختلفة ومتنوعة، منها القاسي ومنها الخفيف.

Advertisement

ولكن سيدتي في جميع الأحوال عليك أن تعلمي أن إنقاص الوزن لا يعني أن تجعلي نفسك جائعة دوماً، فالطريقة السليمة للحفاظ على برنامجك الغذائي مع عدم الشعور بالجوع طوال النهار هي الاختيار الصحيح للأطعمة المناسبة التي يمكن لك تناولها إذا ما شعرت بالجوع خلال فترات النهار.
نقدم لك مجموعة مختارة من 10 وجبات خفيفة وصحية يمكنك تناولها بين الوجبات دون أي داع للقلق من الإخلال بنظامك الغذائي أو اكتساب مزيد من الوزن بالإضافة إلى عدم الشعور بالجوع وقسوة النظام الغذائي الخاص بك.

Advertisement

حقائق ودراسات علمية حديثة:

تؤكد دراسة حديثة أجرتها أكاديمية التغذية والنظم الغذائية في الولايات المتحدة أن تناول كميات صغيرة من بعض الأطعمة ما بين الوجبات الأساسية يمكن أن تفيد أولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن أو نظاماً غذائياً للسيطرة على الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل الشريان التاجي.
ووفقاً لعلماء أمريكيين فإنه وخلافاً للاعتقاد الشائع بأن تجويع النفس سيأتي بنتائج أفضل على النظام الغذائي لتخسيس الوزن، فإن السلوك الصحي الذي يطيل الشعور بالشبع ويمنع الإفراط في تناول الطعام هو الطريق الصحيح.

الفشار المحضر بدون زيت:

واحدة من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها، مشتق من الذرة وغني بمادة البوليفينول وبها نسبة عالية من الألياف تسمح لك بالشعور بالشبع لمدة طويلة، تناولي الفشار بشكله الطبيعي من دون إضافات ودون الإفراط بالملح ولا تزيدي من السعرات الحرارية فيه بإضافة الزبدة أو السكر.

تشكيلة من #المكسرات:

مزيج متنوع من المكسرات هو فعلاً خيار جيد لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية ويرى خبراء التغذية أن كميات صغيرة من المكسرات يمكن تناولها باعتبارها وجبات خفيفة ما بين وجبات الطعام لتسريع عملية التمثيل الغذائي خصوصاً بين الإفطار والغداء أو وجبة خفيفة قبل الأنشطة البدنية.

#الفاكهة_الطازجة:

المصادر الطبيعية للفيتامينات والفواكه الطازجة هامة جداً في أي نظام لإنقاص الوزن، باستثناء بعض الأنواع كالموز، فالفاكهة بشكل عام تحتوي على مستويات منخفضة من السعرات الحرارية لذلك ينصح خبراء التغذية والأطباء في جميع أنحاء العالم باستهلاك ما معدله ثلاث حصص يومية من الفاكهة الطازجة.

Advertisement
Rate this post