الطبخ

وجبات صحيه مناسبه للعشاء

وجبات صحيه مناسبه للعشاء

هام جدا ان نتناول العشاء ولكن الاهم ان يكون عشاءك صحيا وغير مؤثر بالسلب على صحتك العامة ، فخاصة وجبة العشاء هذه يجب ان تكون محددة ومعروفة العناصر التي يتم تناولها والتي يجب ان تساعد على الهضم لانه من المفترض الذهاب الى النوم بعد تناول العشاء وهذا سوف يؤدي الى ركود عمل المعده ، لذا وجب علينا تناول الوبجات الصحية والتي تساعد على تهدئة العملية الهضمية وجعلها سهلة اكثر .

Advertisement

هنا نقدم اليكم خمس وجبات للعشاء مختارة بعناية بحيث تحتوي كل وجبة على اصناف مختلفة وفي نفس الوقت كل تلك الاصناف خاصة باعشاء ولا تؤثر على الصحة بالسلب بل هى ايجابية جدا وتساعد على الهصم من خلال ما تحتويه من مواد وعناصر مفيدة للجسم وهذه الوجبات تناسب الجميع .

Advertisement

سلطة الخضروات مع الجبن :
هامة جدا وخفيفة ويمكنكم اختيار انواع الخضار الذي تفضلون ولكن يجب ان يكون محتويا على العناصر التي تساعد على الهضم ، ويمكن استخجام الخضار مثل : الخس والطماطم والخيار .

البيض مع التوست والشاي :
هذه تعتبر وجبة متميزة بعناصر مختلفة فهي تحتوي ايضا على الزيتون ايضا ، والبيض مفيد جدا من خلال البروتينات التي يمد الجسم بها ، وكوب الشاي خفيف على المعده ، هذه الوجبة تعتبر الافضل من خلال المكونات .

المكرونة مع اللحم :
هنا يجب ان يكون اللحم من اللحوم البيضاء مثل السمك والديك الرومي فاللحوم الاخرى تكون ثقيلة على المعدة ودسمة ، اما هذه فهي مفيدة جدا وخفيفة ، والمكرونة يجب ان تكون من القمح .

العدس المطبوخ :
هذه الوجبة تمد الجسم بالكربوهيدرات اللازمة لجعل المعدة تتحمل لفترة اطول ، ومن المهم ان امدا الجسم بالكربوهيدات ، وطبعا سهل الهضم والتناول ايضا .

الزبادي مع الفواكه :
مشهور ومعروف جدا تناول الزبادي في العشاء خاصة اذا كنت تريد الهضم كي تنام وانت مرتاح ، ولكن من الافضل جعل عشاءك اكمله يحتوي على الزبادي مع الفواكه سيكون ذلك سهل عند الهضم وكذلك سيعطيك شعور بالشبع يمكنكم اختيار انواع الفاكهة التي تفضلون ولكن احذروا الموز لانه يحتوي سكريات عالية .

نصائح :
الاطباء يحرصون دائما على اعطاء وجبات للعشاء للمرضي الذيين يعانون السكري وغيرها من الامراض المنزمنة ، ولكي لا تصاب بتلك الامراض من الان ابدا بتناول عشاءك بشكل صحي اكثر مع الخمس وجبات المقترحة بعناية لتحافظ على صحتك والتي هي نعمة من عند الله .

Advertisement
وجبات صحيه مناسبه للعشاء
Rate this post