منوعات

5 أشياء يعاني منها الأذكياء

في أغلب الأحياة يعاني الأشخاص الأذكياء شديدو الذكاء من بعض المشكلات بسبب عدم فهم من حولهم لما يفعلون، وهذه هي بعض الأشياء التي يعانون منها وفقا لموقع هاير بيرسبكتف…
لا أحد يظن أنك مضحك : يعاني الأشخاص الذين يتمتعون بنسبة أعلى من الذكاء من عدم وجود من يفهم نكاتهم أو كلماتهم المضحكة، حيث إنه من الممكن أن لا يفهمهم البعض.
التجاهل : ويحدث ذلك بسبب الأزمة التي يمكن أن يقع فيها الشخص، لأن كل من حوله يفكرون بشكل وهو متفرد بالتفكير بشكل آخر، فيمكن أن لا يحاول البعض الانخراط معه، فيحدث التجاهل الذي قد يسبب الاكتئاب.
من الصعب عمل صداقات جديدة : في أغلب الأحيان يكون الأصدقاء من نفس البيئة والخلفية العقلية والفكرية والثقافية، ولذلك كلما تفرد ذكاء الشخص كان من الصعب عليه أن يكوّن صداقات جديدة، وذلك بسبب مستوى الذكاء، فالصداقة طريق له اتجاهان.
صعوبة التعامل : لا يتعامل شديدو الذكاء بشكل متراخ مع الأمور، ولذلك يحاسبون أنفسهم على جميع ما يقدمون، ففي كل نواحي العمل تجد مستوى النقد يتخطي ما يمكن أن ينتقده الآخرون.
القلق المفرط : كلما زادت المعرفة زاد القلق، وكلما زاد الجهل زادت الراحة، وهذا بالطبع ما يعاني منه شديدو الذكاء الذين يجدون أنفسهم على دراية بجميع المشكلات المحيطة بهم، فيشعرون بالقلق الدائم، ولا يقلق الذكي على مشكلاته وحده، بل وربما تجده قلقًا على مستقبل الكوكب وأشياء اخرى

Advertisement

 

الأذكياء

Advertisement
5 أشياء يعاني منها الأذكياء
Rate this post