تغذية

70٪ من الدجاج في الولايات المتحدة يحتوي على الزرنيخ

70٪ من الدجاج في الولايات المتحدة يحتوي على الزرنيخ

chicken

Advertisement

 

اعترفت ادارة الاغذية والعقاقير أن ما يقرب من أكثر من 70٪ من الدجاج في الولايات المتحدة تحتوي على الزرنيخ الذي أثبثت الأبحاث أنه مادة مسببة للسرطان.

Advertisement

وقد طلبت ادارة الاغذية والعقاقير من شركةPfizer وقف تصنيع عقار Roxarsone الذي يحتوي على مادة الزرنيخ،و التي عُثِر عليها في كبد ما يقرب من نصف كمية الدجاج التي تم اختبارها. يستخدم هذا العقار لزيادة وزن الدجاج ولمعالجة الطفيليات.
وَ وِفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن الهيئة أضافت أنها أجرت مؤخرا دراسة شملت 100 من الدجاج اللاَّحم حيث تم الكشف عن وجود مستويات عالية من الزرنيخ غير العضوي في كبد الدجاج الذي تمت معالجته بمادة 3-نيترو مقارنة مع الدجاج الذي لم تتم معالجته ،و قالت شركة فايزر أنها ستوقف بيع 3-نيترو قبل بداية شهر يوليو المقبل لمنح منتجي اللحوم فرصة الانتقال إلى العلاجات الأخرى.

و يعتبر هذا الطلب العاجل من قبل ادارة الاغذية والعقاقير في حد ذاته مستغربا بالنظر إلى أن الوكالة حافظت دائما على تأكيدها أن الزرنيخ يوجد في الدجاج بمستويات منخفضة تجعله صالحا للاستهلاك دون مشاكل على الرغم من أن الأبحاث السريرية أثبتت بما لا يدعو للشك أن الزرنيخ يمكن أن يكون ساما للغاية على صحة الإنسان، حيث أنه يمكن أن يتسبب في مجموعة من العيوب العصبية في الأجنة النامية والأطفال الصغار .

Advertisement
70٪ من الدجاج في الولايات المتحدة يحتوي على الزرنيخ
Rate this post