جمالك

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب

Advertisement

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب

نبات القرنفل :

القرنفل يعتبر من أهم النباتات العطرية الجميلة التي لها الكثير من الفوائد الطبية ؛ فهو يحتوي علي الكثير من المعادن بنسبة كبيرة مثل الحديد والالياف و الدهون المشبعة و الكالسيوم و الماغنسيوم و الصوديوم و اللياف و الفسفور و البوتاسيوم و حمض الهيدروكلوريك وحمض التنيك وأحماض الفينول و المنجنيز و فيتامينات A-C-K ، فقد استخدمه القدماء وذلك من اجل الحصول علي الرائحة الجذابة الجميلة وذلك باستخدام منقوعه في الاستحمام ، هذا بالاضافة الي فوائده الكثيرة الفعالة للصحة و البشرة و الشعر و الجسم بأكمله ، كما استخدم في الزينة وذلك نظرا لجمال أزهاره و الوانه الجذابة في الحدائق ، و هو من النباتات المعمرة و أزهاره لها قيمة تجارية عالية جدا حيث تدخل في كثير من الامور الخاصة بالتزين لذا فهي هامة جدا تجاريا.

Advertisement

أهمية استخدام القرنفل طبيا :

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب

  • يعد من أهم انواع التوابل التي لاغني عنها في المنازل والمطاعم حيث يضاف علي الكثير من المأكولات والمشروبات والحلويات لاعطائها طعم ورائحة مميزة.
  • يعتبر من أفضل المسكنات وخاصة للام الاسنان ، وقد استعمله الاطباء في كثير من الادوية الطبية حيث يدخل في حشو الجذور للاسنان ، وايضا يستخدم كمخدر ، فهو يعتبر من اهم المضادات القوية للفيروسات و من احسن المطهرات بشكل عام واعطاء الفم الرائحة الجميلة .
  • المشروب الساخن منه يعمل كمقوي للكبد والقلب وايضا للثة ويدخل في صناعة محاليل الغرغرة المستخدمة في علاج التهابات الحلق .
  • يساعد علي حل مشاكل الجهاز الهضمي فهو يعمل كطارد لغازات المعدة والانتفاخ ويعالج القرحة و يقلل من حدوث الدوار و الغثيان ، كما أكدت الدراسات العلمية الحديثة أنه يحمي من السرطانات، وخاصة سرطان الرئة و سرطان المعدة والجهاز الهضمي ، وايضا له العديد من الفوائد للبصر فهو يعمل علي تنقية البصر وازالة الغشاوة التي تكون علي العينين ، ومهم جدا للجهاز المناعي حيث انه يعمل علي تقويته.
  • اما بالنسبة لزيته فهو يعمل كمحفز ومنشط للدورة الدموية ويزيد من التركيز وتقوية الذاكرة وايضا يعالج الارهاق والتعب الاكتئاب ، كما انه يستخدم في ازالة الوزن الزائد وذلك لقدرته علي حرق الدهون.
  • اما بالنسبة للبرد فيساعد القرنفل في علاج التهاب الشعب الهوائية و الربو و نزلات البرد و السعال وايضا يساعد في علاج انسداد الجيوب الأنفية ، كما أنه ينقي الدم و يساهم في استقرار مستوي السكر في الدم و يعالج الالتهابات الجلدية و حب الشباب .
  • ولاننسي دوره للشعر فهو محفز قوي لنمو بصيلات الشعر ، كما يستخدم للحد من تساقط الشعر واكسابه الجمال والحيوية والنعومة التي تبحث عنها كل سيدة .

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب وتكثيفه

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب

حيث أن الحواجب تعتبر من أهم مظاهر جمال المرأة لذا يفضل الكثير من النساء باظهار حواجبهن بطريقة جميلة ، ولكن هناك الكثير من النساء تعاني من الحواجب الخفيفة الشعر فتقوم برسمهم اما عن طريق استخدام التاتو او او قلم تحديد الحواجب  أو البودرة . لذا سنقوم اليوم في هذه المقالة بتقدم أهم الوصفات الجميلة باستخدام القرنفل للحصول علي حواجب كثيفة ذات مظهر جميل وجذاب وبالطريقة التي تفضلها كل سيدة . و سوف تلاحظين النتيجة فور استخدام هذه الوصفات وسوف تعطيكي مظهرا طبيعيا تماما و بدون أي اثار سلبية علي شعر حاجبيك

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب

أولا : باستعمال زيت الخروع واضافة مسحوق القرنفل اليه

( يراعي ان تستعمل هذه الوصفة ليلا فقط ويمنع الخروج بها في النهار نهائيا )

تستعمل هذه الوصفة لتحفيز نمو شعر الحاجبين وتقويته فنستعمل فيها عيدان القرنفل الجافة وليس الخضراء وهو مكان زهرة القرنفل ونحمصها جيدا علي النار لمدة ثواني حتي الوصول للون الاسود ثم نتركها بضع دقائق لتبرد ، ثم نقوم بطحن العيدان المحمصة وبهذا نكون حصلنا علي مسحوق القرنفل وهو يشبه البودر.

بعد ذلك نقوم باضافة عدد من النقاط من زيت الخروع حسب الحاجة وحسب كمية المسحوق وذلك للحصول علي خليط متجانس يشبه الكريم .

في هذا الوقت نكون قد احضرنا فرشاة للحواجب او اي فرشاة ماسكارة عندك قديمة لاتستخدميها ولكن لابد من تنظيفها جيدا ونقوم بدهن الحواجب بالخليط الكريمي وذلك قبل النوم .

القرنفل و أهميته لشعر الحاجب

ثانيا: باستخدام اعواد القرنفل

نقوم باحضار عيدان القرنفل المجففة ونحمصها جيدا ( مكان زهرة القرنفل ) علي نار هادئة حتي تتحول هذه العيدان الي اللون الذي تفضلينه من الاسود . ثم نقوم بتركها جانبا حتي تبرد . ثم نقوم باستخدام هذه الرؤس ( مكان الزهرة ) وتمشيتها فوق الحاجبين لرسمهما مثل استخدام قلم التحديد ، وبذلك لملئ الفراغات وتقوية الشعر واظهار الحاجب.

Advertisement
القرنفل و أهميته لشعر الحاجب
Rate this post