جمالك

افضل خلطات تبييض الاسنان فى المنزل بسرعة

افضل خلطات تبييض الاسنان فى المنزل بسرعة

خلطة تبييض الاسنان

إصفرار الأسنان مشكلة شائعة لدى العديد ،وفى المقال التالى نقدم اهم الطرق الطبيعية

Advertisement

لـ تبييض الاسنان و اسباب إصفرار الأسنان لتتجنبيها

تبييض الأسنان

ما هى الاطعمة التى تسبب إصفرار الأسنان ؟

صلصة الطماطم
تحتوى على كثير من المواد التى تغير لون الاسنان وتسبب اصفرار الاسنان بسرعة
الشاى والقهوة

تحتوى على مواد التنين التى تزيد من اصفرار الاسنان وتغير لونها وينصح بشرب الشاى الاخضر فهو غنى بالمواد الصحية

المخللات
تحتوى على مواد ملونة بالاضافة الى الملح الذى يسبب تأكل طبقة المينا وتعرض الاسنان للاصفرار والتسوس

الفواكة المجففة
تسبب بسهولة تسوس الاسنان وتعتبر بديل غير صحى للحلوى

الحبوب فى الافطار
النشويات في الخبز وحبوب الإفطار تختلط مع انزيمات اللعاب وتكون حمض يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا. بالإضافة إلى ذلك،

بعض الحبوب تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان.

لذلك، يجب استخدام فرشاة أسنانك بعد كل وجبة الإفطار.

لمعرفة تفسير حلم الاسنان اضغط هنا

Advertisement

ما هى افضل خلطات تبييض الاسنان ؟

خلطة  الفحم والليمون

اطحنى بعض قطع الفحم لتكون على شكل بودة واضيفى اليها بعض قطرات الليمون وفرشى اسنانك بها جيدا ثم امسحى اسنان بقطعة من الليمون فهى خلطة فعالة لتبييض الاسنان بسرعة

خلطة تبييض الاسنان :

خلطة البرتقال و الكيوى

احضرى ثمرة من الكيوى المهروس وعصير ثمرة من البرتقال ثم افركى بها اسنانك مرة يوميا وسوف تلاحظى تغير لون الاسنان بسرعة واختفاء اصفرارها

خلطة ماء الاكسجين

اشترى ماء الاكسجين من الصيدلية، ثم قومى بتخفيفة بمعدل ملعقة ماء اكسجين صغيرة الى ملعقة ماء ورد صغيرة، ثم ادعكى أسنانك بقطنة مبللة من هذا المحلول مرة كل ثلاث ايام حتى لا تسبب تأكل طبقة مينا الاسنان وتلف الاسنان لديك.

خلطة العسل و الليمون

اضيفى بعض قطرات الليمون على معلقة من العسل الطبيعيى وفرشى بها اسنانك فهى تساعد على تبييض الاسنان فى اسرع وقت

خلطة أوراق الغار

قومى بطحن أوراق الغار بعد تجفيفها واضافة قشور الليمون الجاف اليها المطحون وادهنى بها اسنانك بشكل يومي للتخلص من اصفرار الاسنان بسرعة
حيث نقوم بتجفيف وطحن أوراق الغار، وإضافة قشر البرتقال إليها، ومن ثمّ دهن الأسنان بها بشكلٍ يوميّ فهي فعّالة في تبييض الاسنان .

خلطة زيت الزيتون

افركى الاسنان بفرشاة مبللة بزيت الزيتون بعد المضمضة حيث تساعد الوصفة على تبيض الاسنان فى المنزل بالاضافة الى تقوية اللثة والحصول على اسنان ناصعة البياض

خلطة خل التفاح

قومى بتخفيف خل التفاح وضعية على قليل من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون يفرك على الاسنان لمدة 10 دقائق ثم تنظف الاسنان بالماء الفاتر

خلطة النعناع

جففى اوراق النعناع وضعى عليها معلقة من النشا وافركى الاسنان بها مرة يوميا للحصول على اسنان بيضاء كالثلج

خلطة الفراولة

اهرسى حبة من الفراولة مع عصير الليمون او البرتقال فرشى الاسنان بها يوميا فهى تحتوى على مكونات فعالة لتبييض الاسنان

من الوصفات الطبيعية الفعالة فى التخلص من إصفرار الأسنان و تبييض الاسنان

عصير الليمون

خاصة بعد تأكيد فاعليته في التخلص من إسمرار البشرة والبقع الداكنة.

للاستخدام:

اخلطى عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح لعمل عجينة ثم استخدمي فرشاة الأسنان لتدليك أسنانك بالعجين لعدة ثوان وانتهي بغسل أسنانك جيد بالماء. ملحوظة: استخدمي فرشاة ناعمة وليست خشنة حتى لا تسبب التهاب اللثة.

البيكينج صودا

كثيرا من الخبراء ينصحون باستخدام بودرة البكينج صودا فى تبيض الأسنان وهى معروفة أيضا باسم بيكربرونات الصوديوم، كل ما عليك فعله هو غمس فرشاة الأسنان في كمية قليلة من الباكينج صودا وتدليك الاسنان بها، ويمكنك إضافة قليل من الملح لنتيجة أفضل.

 خلطات تبييض الاسنان

بودرة المريمية

لا تعمل فقط على تبييض الأسنان ولكنها تعمل أيضا على تعطير الفم وإكسابه رائحة منعشة. امزجي ملعقتين من الأوراق المريمية مع ملعقة ملح كبيرة واهرسيهم جيداً فى الخلاط لعمل عجينة. ضعي هذه العجينة فى الفرن حتى تصبح صلبة. اسحقيها مرة أخرى لعمل بودرة. واحتفظي بهذه البودرة في زجاجة محكمة الغلق. واستخدميها فى غسل أساسنك من حين لاخر.

 خلطات تبييض الاسنان

قشر البرتقال المجفف

أيضا مفيد لصحة الإسنان وتحسين لونها. اصنعي من القشر بودرة بعد تجفيفه جيداُ ثم دلكي بها أسنانك بشكل منتظم. سيعمل البرتقال على إمداد الأسنان بفيتامين سي والكالسيوم اللازمين لقوة الأسنان.

خلطات تبييض الاسنان

نصائح مهمة لمنع إصفرار الأسنان و تبييض الاسنان 

حتى تتجنبي مشكلة اصفرار الأسنان عليك مراعاة بعض الأمور الخاصة بعاداتك اليومية:

– استخدام معجون الأسنان بشكل يومي شئ ضروري للحفاظ على نظافة ونقاء الأسنان، يفضل تنظيف الاسنان بالمعجون مرتين يومياً على الأقل واحرصي على شراء أنواع تحمل ترخيصا من هيئة متخصصة في مجال العناية بالأسنان لتضمن لك الجودة والفاعلية والأمان.

– احرصي قدر المستطاع التقليل من الإقلال من تناول القهوة والشاي، فالتناول الزائد لهذه المشروبات قد يتسبب فى صبغ أسنانك بلون أصفر يصعب التخلص منه نهائيا.

– بعض الخضراوات كالجزر والخيار والبقدونس تحتاج لمضغ كثير وبالتالي تفرز لونها الأخضر الذي قد يترك آثاره على أسنانك. امضغي علكة خالية من السكر بعد تناول هذه الخضراوات لتخلصي الاسنان من بقاياها واشربي قليلا من الماء لتتخلصي تماما من اللون الأخضر وتحتفظي بلون اسنانك البيضاء.

– الماء والحليب يساعدان بشكل فعال فى تنظيف الأسنان بشكل تلقائي، كما ان الحليب على وجه الخصوص يحتوي على عناصر مبيضة ومغذية لصحة الإسنان لذا احرصي دوما على الإكثار من تناول هذه المشروبات.

– لا غني عن خيوط تنظيف الأسنان، احتفظي بها فى منزلك دائما واستخدميها يومياً للتخلص من بقايا الاطعمة العالقة بأسنانك والتى يصعب التخلص منها بالمعجون, فهى تترك رائحة سيئة للفم وتؤثر على جمال ابتسامتك.

– عليك الجمع بين القيام بمتابعة صحة الأسنان مع طبيب متخصص، بالاضافة إلى عنايتك الشخصية بأسنانك واحرصي على الحصول على عناية طبية متخصصة بشكل منتظم، للتخلص من الفضلات التى تعلق بين الأسنان بشكل علمي لضمان الحفاظ على أسنان صحية وجذابة.

Advertisement
افضل خلطات تبييض الاسنان فى المنزل بسرعة
5 (100%) 1 vote