صحة

المشروب السحري لزيادة المناعة

المشروب السحري لزيادة المناعة

هناك العديد من الاشخاص وخاصة السيدات يعانين من ضعف شديد للمناعة وبالتالي تكون عرضة للاصابة بالامراض بطريقة سريعة جدا ، وحيث ان المناعة تعتبر من أهم الأجهزة الدفاعية لهذه الامراض ؛ لذا اليوم سنقدم لكم اهم المشروبات السحرية ،وذلك لتقوية الجهاز المناعي ، و للتخلص من الامراض التي تصيب اصحاب المناعة الضعيفة بسهولة .وهذه المشروبات غير مكلفة ، وايضا من داخل مطبخك وطريقة تحضيرها سهلة جدا فتابعوا معنا.

Advertisement

جربي هذا المشروب ولن تندمي

اولا : المشروب السحري

Advertisement

مكونات المشروب السحري:

حبة بنجر أحمر ( نظرا لانه غني بعنصر الحديد ، لذا فهو يعد من اهم الخضروات التي تعمل علي تنشيط المناعة وتقويتها ، وايضا يحتوي علي البيتاتين المشهورة في القضاء علي الفيروسات  لذا ينصح به الاطباء  بشدة )

حبة كيوي

2 ملعقة زنجبيل

الماء ( وذلك حسب الحاجة)

طريقة عمل المشروب السحري:

نقوم باحضار إناء وتقطيع حبة البنجر فيه ووضع القليل من الماء عليها ونتركها تسلق علي النار لبضع دقائق ( 5 دقائق ) ونتركها بعد ذلك لتبرد.

نقوم بوضع نصف كوب من الماء في اناء اخر ونتركه ليغلي ثم نقوم بغلق النار عليه ونقوم باضافة الزنجبيل الي الماء ونغطي عليه لمدة دقائق ( وذلك لان الزنجبيل من المواد العطرية الطيارة ) ثم نقوم بتصفية الخليط.

بعد ذلك نقوم بوضع الزنجبيل المغلي والبنجر المسلوق في الخلاط الكهربائي ونضيف اليهم ثمرة الكيوي المقطعة ، ونقوم بضرب الخليط حتي يمتزج الخليط مع بعضه ويتجانس .

يتم تناول كوب من هذا العصير كل يوم صباحاعلي الريق قبل تناول الافطار، ستبهرين من نتيجته .

المشروب السحري الثاني: البردقوش

حيث انه يعتبر من اهم الاعشاب الطبيعية التي تعمل كفاتح للشهية وطارد للغازات يسكن الربو والسعال وايضا للمغص ،كما انه يعمل كملين جيد ومنظم للدورة الشهرية ، ومزيل للارهاق والأرق ويعمل علي تهدئة الاعصاب والتشنجات ، وكذلك لا ننسي أهميته للشعر ، أما بالنسبة للجروح فهو يعمل كمطهر ممتاز لها وللأكزيما أيضا .

المشروب السحري الثالث: مشروب الكركدية

حيث ان الكركدية يعتبر من أهم المشروبات التي تعمل علي تقوية عضلة القلب ، كما أنه يعمل علي التخلص من الفيروسات  والبكتيريا ، ويقلل من الحموضة وله العديد من الفوائد الاخري حيث أنه يعمل علي تقليل الاصابة بمرض تصلب الشرايين كما انه مشهور في حالات الضغط فهو يعمل كمنظم للضغط سواء المشروب الساخن منه فيعمل علي رفع الضغط أما البارد فيعمل علي خفض الضغط .

الرابع: مشروب التوت البري

حيث يشتهر التوت بكل انواعه سواء كان التوت الاسود او التوت الاحمر او التوت البري علي الكثير من الفوائد العظيمة والعناصر الغذائية العديدة . حيث أكدت الدراسات العلمية الحديثة علي احتواء التوت علي فيتامين c والذي يعمل كمضاد للأكسدة ، كما أنه مفيد جدا للجهاز الهضمي وذلك لاحتوائها علي كمية كبيرة من الالياف .

أهمية التوت :

  • بالنسبة للدماغ : فهو يعمل كمنشط قوي للمخ والذاكرة وتقويتها للحماية من أمراض الزهايمر ، كما انه يطيل من عمر هذه الخلايا   .
  • بالنسبة للجهاز المناعي : فالتوت يعمل كمضاد قوي جدا للأكسدة وبالتالي يحمي الجسم من كافة انواع السرطانات ، وكذلك يعمل كمانع قوي للحماية من الاصابة بأي مرض أخر.
  • منظم جيد لضغط الدم والمحافطة علي الاوعية الدموية ، كما انه يقلل الاصابة بمرض القلب .
  • نظرا لاحتوائه علي Hippuric acid  حمص الهيبوريك الذي يقوم بدوره بالتخلص من التهابات المثانة والتي تكون نتيجة التصاق الفيروسات والبكتيريا بجدار المثانة وبالتالي تؤدي الي الالام المزمنة في المثانة.
  • منشط عام وقوي لكل خلايا الجسم والتخلص من الخلايا الميتة والمسرطنة ، كما انه يقوم بتجديد الخلايا ؛ فبالتالي يكون مهم جدا لكل اجزاء الجسم وخاصة الشعر و البشرة ، حيث وجد انه يعالج التجاعيد .
Advertisement
المشروب السحري لزيادة المناعة
Rate this post