جمالك

خطوات تنظيف البشرة بعمق

خطوات تنظيف البشرة بعمق

Advertisement

البشرة الجميلة النضرة تحتاج للعناية المستمرة ، هذه العناية لا تعني فقط استعمال أشهر

Advertisement

وأغلى المستحضرات والكريمات بل تعني العناية بنظافة البشرة واتباع الطرق والخطوات

الصحيحة لـ تنظيف الوجه تفتيح المسام وتنقية الخلايا من الداخل

مما يعني الحصول على بشرة ناعمة مشرقة ، وتختلف طرق تنظيف الوجه

والعناية بها حسب نوعها ، حيث يجب استعمال الصابون والغسول المناسب لنوع البشرة سواء الدهنية ،

الجافة ، الحساسة ، أو المختلطة ، حتى لا تعمل مستحضرات التنظيف

والعناية بالبشرة على اصابتها بالالتهابات والتقشير أو الجفاف .

خطوات تنظيف الوجه بعمق

البشرة الدهنية والمختلطة :

ينصح بتنظيفها باستعمال المنظف الذي يعمل على امتصاص الدهون ، مع الحرص على عدم اصابة الجلد بالجفاف لما تحتويه بعض الأنواع من كحول أو كيماويات قوية ، وتحتوي معظم أنواع المنظفات على مكونات نشطة مثل حمض الفا هيدروكسي ، حمض السالسليك ، فيتامين إيه ، بي ، ك ، الكولاجين ، الجليسرين ، المنثول ، الإيلاستين .

البشرة الحساسة والجافة : والتي تحتاج لاستعمال منظف لطيف على الجلد لا يسبب حساسية ضد أي من المركبات المرطبة والمغذية للبشرة مثل الزيوت والفيتامينات .

فوائد تنظيف البشرة :

تنظيف البشرة بعمق .
ازالة المكياج والأوساخ من على سطح البشرة .
السماح باختراق العناصر المغذية للمسام .
علاج حب الشباب .
ترطيب البشرة .

علاج عيوب البشرة .

خطوات تنظيف البشرة بعمق

خطوات تنظيف البشرة :
*فتح المسام : وهي من أهم خطوات تنظيف البشرة ، حيث تهيء الجلد لامتصاص مكونات المنظف ، وتتم بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون مع الحرص على اختيار الانواع اللطيفة على البشرة ، والذي يعمل على تخليص البشرة من الشوائب والسموم التي تعرضت لها طوال النهار ، كما يتم فتح مسام البشرة بتعريض الوجه لبخار الأعشاب مثل البابونج ، واللافندر مع تغطية الوجه بمنشفة لخمس دقائق .

* التقشير : يعمل على ازالة الخلايا الميتة من طبقات الجلد ، مما يعمل على تجدد الخلايا وتنفسها بعمق ، تعزيز الدورة الدموية ، وتتم عملية التقشير بشكل سطحي أو عميق .

* ترطيب البشرة : باستعمال الأقنعة الطبيعية المناسبة لنوع البشرة ، والتي تعمل على تليين الجلد وتغذيته ، وتتم باختيار أحد الأنواع المناسبة لتنعيم البشرة ، علاج البقع ، مكافحة التجاعيد ، وهي تنقسم لنوعين أقنعة توضع على الوجه ويتم ازالتها بعد جفافها ، وأخرى تترك لفترة محدودة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ، ويفضل استعمال الأقنعة التي تجف على البشرة مع التدليك الخفيف للوجه ، حيث يفيد التدليك في تنشيط الدورة الدموية .

* اغلاق المسام : من الضروري الاهتمام بهذه الخطوات بعد تنظيف الوجه وفتح المسام واستعمال القناع المناسب لسد المسام مرة أخرى ، حفاظا عليها من الشوائب والميكروبات التي قد تؤدي لالتهاب البشرة واصابتها بالبثور ، تعد الطريقة المثلى لإغلاق المسام بعد تنظيفها استعمال مكعبات الثلج بتمريرها على الوجه ، والتي تفيد أيضا في تنشيط الدورة الدموية ونضارة البشرة .

خطوات تنظيف البشرة بعمق

* ترطيب الجلد : بعدما قمنا بتنظيف مسام البشرة وتهيئتها بالطريقة الصحيحة ثم استعمال القناع المناسب لها ، ثم اغلاق المسام مرة أخرى لا بد من خطوة للعناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف من مستحضرات التنظيف والمكياج وذلك باستعمال المرطب المناسب والذي تحتاجه البشرة بشكل يومي ، مع الحرص على اختيار النوع المناسب المتوازن المكونات ، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف أو المظهر الدهني الغير مرغوب فيه .

Advertisement
خطوات تنظيف البشرة بعمق
5 (100%) 1 vote