جمالك

وصفة لفقد3 كيلو في الاسبوع

وصفة لفقد3 كيلو في الاسبوع

Advertisement

يسعي الكثير من الاشخاص وخاصة النساء للحصول علي جسم متناسق وجميل يزهل كل من يراها ، والجسم المتناسب يربط مابين الوزن والطول وليس الوزن فقط ولا الطول فقط بل الاثنين معا. أي أن نقول الوزن المثالي للطول 165 سم هو 65 كجم .ويعتقد الكثير من الناس ان تناول كميات كبيرة من الاكل هو أهم الاسباب التي تؤدي الي زيادة الوزن ولكن هذا ليس فقط ؛فعادة مانسمع أن الجينات الوراثية لها دور عظيم في شكل الجسم ، ولكننا نغفل عن العادات التي نقوم بها للمحافظة علي اجسامنا وليقاتها البدنية بالاضافة أيضا الي العديد من العوامل النفسية . واليوم سنقدم لكم أهم المشروبات ووصفات الاعشاب الطبيعية للحصول علي جسم متناسق وفقدان الوزن في زمن قياسي صغير حيث ان الوصول الي الجسم المتناسق الرشيق ليس سهلا ، وأيضا يحتاج الي مجهود كبير للحفاظ عليه.

Advertisement

لفقد3 كيلو في الاسبوع

يعتبر الشمر من أهم الاعشاب الطبيعية التي تعمل لاغني عنها في كل بيت حيث انها تستعمل كبهارات في المطبخ والتي تستعمل بكثرة خاصة في المعجنات والحلويات ، وبالاضافة الي رائحته العطرية فيعتبر من أهم المشروبات الساخنة ، وقد استخدم قديما كمسكن للألم ، ولاننسي أنه استخدم قديما في أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم ) حيث قال عنه (عليكم بالسَّنَا والسَّنُّوتِ، فإنَّ فيهما شِفاءً من كلِّ داءٍ، إلَّا السَّامَ، وهُوَ الموتُ).

أهم فوائد الشمر :

  • ينصح به الاطباء كعلاج لمغص الاطفال والكبار ، حيث انه مسكن عام جيد وخاصة في حالات الانتفاخ والم المعدة والقولون ، وايضا يعالج الامساك .
  • يخفف من حدة الام الدورة الشهرية عند السيدات.
  • يعالج جميع أنواع التقلصات عند جميع الاشخاص ، والانتفاخ.
  • يساعد في علاج السعال والكحة والتهابات الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.
  • زيت الشمر يساعد في تخفيف الوزن حيث يعمل علي الاشباع بدرجة كبيرة وتقليل كميات الاكل.
  • زيت الشمر يساعد في علاج عسر الهضم.
  • الميلاتونين هو عبارة عن مركب موجود في مكونات الشمر ، وجد أنه يقوم بتنشيط نوع من الدهون وهو الدهن البني الذي يحارب دهون الجسم وبالتالي يقوم بحرقها بدلا من الاحتفاظ بها مما يعمل علي تقليل الوزن.
  • يعالج الكثير من الامراض مثل السكر وضغط الدم المرتفع وأيضا الكولسترول والدهون الموجودة في الدم.

لانعني في تخفيف الوزن باستخدام الشمر ؛ ان الشمر هو فقط من يقوم بالتخسيس ، ولكن لابد من اتباع اسلوب غذائي جيد ومناسب وايضا ممارسة الرياضة .

وصفة الشمر والنعناع لخسارة 3 كيلو في اسبوع

مكونات وصفة لفقد3 كيلو في الاسبوع

2 كوب من الماء

رزمة من مفروم النعناع الأخضر

2 ملعقة كبيرة من الشمر

قشر حبة ليمون

ملعقة عصير الليمون

ملعقة من العسل الابيض

طريقة تحضير وصفة لفقد3 كيلو في الاسبوع

نقوم باحضار اناء ونضع فيه الماء ونقوم باضافة قشر الليمون للماء ونتركه حتي الغليان.

نقوم برفع الخليط من علي النار وتركه جانبا ليبرد قليلا ثم نصفيه .

نقوم باضافة النعناع المفروم عصير الليمون والشمر الي الخليط المصفي ومزجه جيدا وتحليته بالعسل .

يتم تناول كوبين من هذا المشروب يوميا علي الريق وقبل وجبة الافطار ب15 دقيقة ويفضل ان يكون ساخنا للحصول علي أفضل النتائج .

 

Advertisement
وصفة لفقد3 كيلو في الاسبوع
Rate this post