جمالك

قناع الذهب

قناع الذهب

Advertisement

يبحث الجميع عن بشرة نقية وصافية وجميلة ونضرة وخالية من أي عيوب او حب شباب او بثور أو تجاعيد أوغيرها من العيوب الاخري؛ لذا يلجأ الجميع لاستخدام الماسكات والخلطات الطبيعية للحفاظ علي بشرتهم من المواد الكيماوية. وتقوم شركات التجميل والبيوتي سنتر بعمل منتجات جديدة باستمرار من منتجات التجميل ، وطرحها في الاسواق للتنافس فيما بينهم والحصول علي المشتري . وقد انتشر بكثرة في الاونة الاخيرة وتردد علي اسماعنا الكثير من القناعات والماسكات الخاصة بالبشرة ، ولكن الاكثر شهرة هو قناع الذهب. وقناع الذهب ليس منتج جديد ولكنه استعمل منذ قديم الزمن ،حيث استعمله القدماء عن طريق الفم للتخلص من الامراض ؛ وكان هو سر جمال كليوباترا وسحرها فكانت تستخدمه يوميا علي بشرتها مما جعلها نضرة باستمرار ولها بريقا ولمعانا وجاذبية وحارب كل تجاعيد البشرة .

Advertisement

فوائد قناع الذهب :

  1. محاربة التجاعيد وذلك نظرا لاحتوائه علي الكولاجين المسئول عن لمعان البشرة
  2. شد البشرة والتخلص من الشيخوخة والتي يتألم منها الكثير وخاصة مع التقدم في العمر.
  3. تجديد الخلايا وتفتيح البشرة والقضاء علي الخلايا المتية او الباهته.
  4. الحصول علي بشرة نضرة وبراقة ولمعان بشكل مميز ، وخاصة لاصحاب البشرة الجافة .
  5. رطوبة البشرة ونعومتها فهو يقوي البشرة ويغذيها ويعزز الاوردة والخلايا الموجودة في الجسم
  6. تحفيز وتنشيط الدورة الدموية ، وذلك لاحتوائه علي مضادات الاكسدة .
  7. يعالح حساسية الجلد والالتهابات والقرح ، وذلك لاحتوائه علي مضادات البكتيريا والالتهابات والتي تعمل بدورها علي دخول الاكسجين الي الخلايا الجلدية وتنشيطها وتجديدها.
  8. يعمل علي حماية البشرة من أشعة الشمس ، ويقلل من افراز البشرة لمادة الميلانين .
  9. يعالج البهاق والبقع وغيرها من مشاكل البشرة وأيضا تقرحات البشرة.

أنواع قناع الذهب :

ينقسم ماسك الذهب الي نوعين هما :

24 قيراط ويكون عبارة عن ورقة من الذهب

24 قيراط ويكون قناع من الذهب بالكولاجين

ولايستخدم الذهب فقط في هذه المنتجات ولكن يضاف اليها العديد من الاعشاب والمكونات الاخري المغذية للبشرة مثل : الكركم والالوفيرا وخشب الصندل والعسل وجنين القمح وزيت القمح والزعفران . حيث ان لكل منهم فوائده العديدة للبشرة وجمالها.

 

الاثار السلبية و اضرار قناع الذهب :

ليس له أي أثار جانبية او اضرار قد تضر البشرة ولكن بالعكس فهو يفيد البشرة جدا ويعتبر اكسير الشباب كما يطلق عليه وذلك لقدرته علي تقليل التجاعيد ومعالجة الالتهابات الجلدية ، ويعطي البشرة الشكل الجذاب بدون استخدام المكياج وغيره من المواد الكيماوية ؛غير أن سعره قد يكون مرتفع قليلا .

كيفية استخدام قناع الذهب:

أولا : اذا كان الذهب بودر

  • نقوم بتنظيف البشرة جيدا بالغسول المناسب ، ويمكن عمل سنفرة للوجه باستخدام اى كريم او خلطة طبيعية تعرفينها سواء كان باستخدام الترمس المطحون او غيره.
  • يفضل عمل حمام بخار لتفتيح مسام البشرة لمدة 10 دقائق ، ثم نقوم بمسح البشرة بقطنة جافة او منشفة حسب الموجود.
  • يتم خلط 1.5 ملعقة من بودر الذهب مع 2.5 ملعقة من ماء الورد او من السيرم ، ويخلط المكونات جيدا حتي الحصول علي خليط كريمي .
  • ثم نقوم بفرد الخليط علي البشرة بشكل متجانس وجيد .
  • يترك الخليط الكريمي علي البشرة لمدة نصف ساعة او حتي يجف لكي نترك المجال لحبيبات الذهب بالدخول والتوغل داخل مسامات البشرة .
  • بعد جفاف الماسك نقوم بازالة الماسك ببطئ عكس نمو الشعر ، ونقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ، ثم مرري مكعب من ماء الورد المثلج .

ثانيا: أذا كان المنتج جاهز للاستعمال مباشرة

بعد تنظيف البشرة كما ذكرنا سابقا وعمل حمام البخار ، يتم فرد الكريم علي البشرة والاسترخاء ، ويترك الكريم علي البشرة لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بعدها بازالة الكريم وسيخرج معاك كقناع من علي الوجة .

وستلاحظين النتيجة الجميلة والمبهرة من اول مرة بعد الاستعمال .

Advertisement
قناع الذهب
Rate this post