السعودية

إطلاق سراح أعضاء فريق وشنوحنا هلون

إطلاق سراح أعضاء فريق وشنوحنا هلون

طلقت الشرطةُ سراح 4 شبان ببقعاء بكفالة، صباح الثلاثاء بعدما تم توقيفهم من قبل شرطة بقعاء لمدة 48 ساعة دون معرفة التهم الموجهة إليهم جاء ذلك حسب ما أكده موقع عاجل .
هذا وكانت قضية الشبان الأربعة أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إلقاء القبض عليهم، حيث أكدت العديد من الحسابات أن توقيف الشبان جاء على خلفية تقديمهم برنامج “توك شو” على موقع “يوتيوب” أثار تساؤلات ساخرة عن أحد مشاريع بلدية بقعاء، والذي كلف ميزانية الدولة أكثر من مليوني ريال، إلا أن الصور التي عرضها الشبان في برنامجهم المسمى “وشنوحنا هلون” كشفت أن الوضع على الأرض لا يعكس القيمة الفعلية للمشروع. وشنوحنا هلون
وقال والد مقدم البرنامج عمر الشويقي وأحد الشبان “الموقوفين” أنه لم يتلق أي رد على تساؤلاته التي طرحها لشرطة بقعاء عن التهم الموجهة لابنه، أو الجهة المدعية ضد فريق البرنامج.وشنوحنا هلون
وأضاف أن الرد الوحيد الذي استطاع الحصول عليه هو “أن أمر القبض جاء بناء على خطاب من إمارة المنطقة بأسماء الشبان الأربعة”.
وختم الشويقي حديثه مشيدا بوقفة أهالي بقعاء وحائل في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي خففت عليه وابنه الكثير في هذا الموقف.

Advertisement

وكانت أوقفت شرطة بقعاء بحائل أعضاء برنامج “وشنوحنا هلون” الذي يعرض على موقع التواصل اليوتيوب بعد حلقة عرضها البرنامج وانتقد منتزه النفود ببقعاء بمنطقة حائل في حلقة عرضت الحلقة في رمضان الماضي وتطرقت في قالب ساخر للمشروع الذي رُصد له مليونا ريال وأصبح فقاعة لا وجود له.
فقد تم إيقاف مقدم البرنامج عمر الشويقي وطاقم البرنامج غازي الغازي وعبدالله العبيد والمخرج فهد الفريح وتم إحالتهم لجهات الاختصاص ومن ثم تم تمديد إيقافهم خمسة أيام، فيما أكد والد مقدم البرنامج فهد الشويقي أنه لا يعلم من المدعى عليهم ولا يعلم عن التهمة الموجهة لهم.
يأتي هذا فيما انتقد نشطاء على موقع “تويتر” بحسب ما ذكر موقع “سبق “إيقاف فريق البرنامج من دون مسوغ نظامي حيث كتب حسن الشيحان يقول: “المفترض أنه تتم رفع برقيات لملك الحزم من أجل أن تتم محاسبة المقصرين وسبب الفساد بالمشاريع مثل الحديقة الترابية”.
فيما قال فهد الشمري:”بداية النهاية للنقد البناء والمشروع من حق المواطن وليس من حق الجهة المرسية أو المنفذ الدولة تبذل الغالي والنفيس للمواطن”.

 

Advertisement

وشنوحنا هلون

وشنوحنا هلون

وشنوحنا هلون

Advertisement