أخبار السعودية

“الأرصاد”: تقلبات جوية تؤثر على أجواء المملكة بدءاً من الأحد

دعت الجميع إلى التزام الحيطة والحذر ومتابعة نشرات الطقس

“الأرصاد”: تقلبات جوية تؤثر على أجواء المملكة بدءاً من الأحد

"الأرصاد": تقلبات جوية تؤثر على أجواء المملكة بدءاً من الأحد
أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريراً يتعلق بالتقلبات الجوية المتوقع أن تؤثر على أجواء المملكة بدءاً من يوم الأحد القادم وحتى يوم الخميس، والتي تتطلب توخي الحيطة والحذر ومتابعة نشرات الطقس.
وقالت “الأرصاد”: “تشير نماذج التوقعات بالرئاسة إلى تأثّر أجواء المملكة بمنخفض جوي حركي وأخدود هوائي بارد في طبقات الجو العليا”.
وأضافت: “ستكون هناك حالة تقلب في الطقس، تتضمن نشاطاً بالرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتشمل الأجزاء الساحلية منها”.
وأردفت: “من المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، بدءاً من صباح يوم الاثنين القادم على منطقة تبوك، وستكون أكثر غزارة على المحافظات الساحلية، وتمتد إلى منطقتي الجوف والحدود الشمالية، ويستمر ذلك من مساء يوم الاثنين إلى صباح يوم الأربعاء”.
وتابعت “الأرصاد”: “ستهطل أمطار رعدية على مناطق المدينة المنورة، وتكون أشدّ غزارة على محافظة ينبع، ومكة المكرمة تشمل محافظتي جدة ورابغ، كذلك منطقتي حائل والقصيم والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية”.
وقالت رئاسة “الأرصاد”: “يبدأ تدفق الهواء البارد بدءاً من يوم الثلاثاء على شمال المملكة، حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً ملموساً يمتد إلى بقية مناطق المملكة”.
ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين ومستخدمي الطرق السريعة ومرتادي البحر إلى التزام الحيطة والحذر خلال هذه التقلبات الجوية.
Advertisement