الرياضة

الأهلي يُفتش عن الصدارة.. والنصر يسعى للثأر من الخسارة

الأهلي يُفتش عن الصدارة.. والنصر يسعى للثأر من الخسارة

 تُختتم مساء اليوم مباريات الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين بمواجهة من العيار الثقيل؛ إذ تعتبر قمة لقاءات الجولة، التي تجمع بين حامل اللقب ووصيفه، تحت شعار “لا بديل عن الفوز”، فيما تأجلت مواجهة الهلال وضيفه التعاون إلى 25 من الشهر الحالي.
يحل النصر حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على مضيفه نادي الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) عند الساعة 8:30 مساءً.
ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته للتربع على عرش الصدارة، وتكرار إنجاز الموسم الفائت بالفوز في مواجهتي الذهاب والإياب؛ وذلك من أجل توسيع الفارق مع ضيفه إلى 5 نقاط، وأيضاً للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم للمواجهة الـ38 على التوالي.
 وسيعمل المدرب السويسري غروس على العامل النفسي لاستغلال عاملَيْ الأرض والجمهور، إلى جانب العامل الفني والبدني للاعبيه، ولاسيما أنه يملك مجموعة من اللاعبين المميزين في كل الخطوط، وعلى رأسهم هداف الدوري عمر السومة، والمتألقان تيسير الجاسم ومصطفى بصاص، والحارس ياسر مسيليم، الذي حافظ على نظافة شباكه إلى الآن. ويفتقد الفريق جهود محترفه السويدي نبيل بهوي للإصابة.
 ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مهاجماً منذ البداية من أجل خطف هدف مبكر، يعطي ثقة للاعبيه، ويشعل به حماس جماهيره، ويساعده في تسهيل مهمته لإحداث إرباك لدى منافسه؛ ما يساعده في تحقيق الفوز.
في المقابل، يبحث النصر الذي استعاد توازنه في الجولة الماضية إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً لتصحيح أوضاع الفريق بعد البداية المخيبة للآمال في بداية انطلاق الدوري. وقد استفاد الفريق جيداً من فترة التوقف من خلال مواصلة تحضيراته واستعداداته وشفاء المصابين.
 ويعرف المدرب الأوروغوياني داسيلفا جيداً أن أي انتكاسة أخرى يمكن أن تطيح به من على رأس الجهاز الفني للفريق؛ لذلك عليه اللعب بطريقة تحقق له المراد من خلال تقوية الخط الخلفي للفريق، وتفعيل نشاط خط المنتصف، وتكثيف الفعالية الهجومية للفريق باختيار التشكيلة الملائمة والمناسبة.
 ويعول الفريق كثيراً على تألق أفضل هدافي العالم محمد السهلاوي في قيادة الفريق إلى بر الأمان، وكذلك على المحترفين يونس مختار وأدريان ومايجا، إضافة إلى يحيى الشهري وشايع شراحيلي، فيما سيتواصل غياب أحمد الفريدي وإبراهيم غالب.
Advertisement