منوعات

التان الطبيعي

التان الطبيعي

مع دخول الأسابيع القليلة الأولي من فصل الصيف تبدأ بالبحث عن طرق مختلفة للحصول علي البشرة البرونزية لأنها لا تعطي فقط شكل مدهش للوجه بل تساعدك في الظهور بحجم أقل بالإضافة إلي أنها تعزز من مستويات السيروتونين وزيادة الشعور بالسعادة المزيد من المرح علي الشاطئ وخصوصاً بأن الشمس تمد الجلد بفيتامين د . ونحن نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحصول علي بشرة برونزية بكل سهولة :

Advertisement
التان الطبيعي

التان الطبيعي

الحصول علي البشرة البرونزية :
التجهيز للحصول علي البشرة البرونزية :
قبل الخروج للشاطئ أو صالون التجميل للحصول علي البشرة البرونزية، فإن أفضل شئ يمكن أن تقوم به هو الحلاقة لتقشير الخلايا الميتة قبل التان ويفضل بعدها تطبيق كريم مرطب بسبب تعرض الجلد للاشعة الشمس فوق البنفسيجية والحفاظ علي البشرة رطبة أو كريم إسمرار البشرة الذي يحتوي علي الزيوت الأساسية والفيتامينات ومضادات الأكسدة لمنع الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسيجة علي البشرة .

Advertisement

عملية التان الطبيعي للحصول علي البشرة البرونزية :
تجنب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية. لأنه ينصح بأن يتم التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية علي فترات قصيرة علي مدي عدة أيام أو حتي لبضع أسابيع . وذلك لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة يؤدي إلي حروق الشمس ولا تعطي بشرة برونزية جميلة وتلف البشرة في النهاية .

التان الطبيعي 
من الأفضل أن تبدأ جلسات تسمير البشرة علي فترات قصيرة ما بين 5 – 10 دقائق مرتين يومياً .ويمكنك زيادة الوقت بالتدريج وتجنب القيام بذلك في منتصف النهار حيث تكون أشعة الشمس أقوي وهي الفترة ما بين 12- 15 مساءاً يمكنك القيام بذلك قبل الساعة 12 ظهراً . وفي حالة الذهاب إلي صالون التجميل مجهز بالأشعة فوق البنفسجية يمكنك إختيار درجة الأشعة بنفسك .

التان الطبيعي
تطبيق اللون المناسب :
للحصول علي بشرة برونزية يمكنك تطبيق التان الذاتي فهو جل فوري يتم تطبيقه علي الوجه والجسم للحصول علي اللون البرونزي ويعطي نتائج رائعة بعد مرور ساعتين فقط .

التان الطبيعي 
للحصول علي لون متدرج :
يمكنك إستخدام جرجنز لإعطاء وهج طبيعي للبشرة البرونزية، ومع الإستخدام اليومي والمتكرر يعطي بشرة ذهبية رائعة .والحفاظ علي الجلد رائع ورطب لأنه مزود بفيتامين هـ .
بودر برونزي :
يمكنك إستخدام البودر البرونزي لإعطاء بشرة برونزية بشكل طبيعي ويفضل إستخدام نوع جيد حتي لا تنزلق بسهولة .

التان الطبيعي
إختيار المنتج المناسب لبشرتك :
تأكدي من إختيار المناسب لبشرتك فإذا كان لديك بشرة دهنية يمكنك إختيار جل lancme فهو تان ذاتي للجلد .إذا لاحظت بأن الجل لازج علي الجلد يمكنك إستخدام الرغوة سريعة الإمتصاص مثل كلارنس spf 15 التي يمتصها الجسم علي الفور .وإذا كنت من المبتدئين في عمل البشرة البرونزية يمكنك إستخدام تان نيوتروجينا الغسول المناسب للجلد ويعمل علي ترطيب الجلد بشكل جيد .
إذا كان لديك بشرة فاتحة ( شقراء ) :
إذا كان لديك لون بشرة شقراء قد يكون الحصول علي بشرة برونزية وخصوصاً عند محاولة القيام بذلك بنفسك . يفضل تقشير البشرة قبل 24 ساعة من إجراء التان .ويناسب البشرة الشقراء اللون البرتقالي أو الألوان الداكنة قليلاً . لكي يتناسق اللون مع اللون الطبيعي للبشرة وتوزيعه بالتساوي علي الوجه لعلاج الجلد الشاحب .
إذا كان لديك بشرة متوسطة اللون ( قمحاوية ) :
إذا كان لديك بشرة قمحاوية اللون أنتي بحاجة إلي إستخدام تانر الشمس الأكثر قتامة لتقليل عيوب البشرة، وأيضاَ إتباع نفس قواعد التقشير البشرة قبل التطبيق بيوم واحد علي الأقل وتطبيق المرطب علي المفاصل والقدمين واليدين قبل تطبيق التان لأنهم أكثر الأماكن قتامة في الجسم .وإذا كنتي ترغبي في قضاء عطلتك علي الشاطئ يمكنك إختيار مجموعة مظلمة .
البشرة الداكنة :
إذا كان لديك بشرة داكنة يساعدك التانر علي إخفاء عيوب البشرة وبمجرد تطبيق طبقة خفيفة من لتان الذاتي وبشرة برونزية مع إخفاء أي عيوب موجودة في الجلد .ويذكر خبير التجميل إيفانزا إختيار المنتج الخفيف بدرجة برونزية خفيفة لتحسين شكل البشرة .
ما تقوم به بعد التان ؟
ننصحك بترطيب البشرة قبل التان وبعده لأن الحفاظ علي الجلد رطب هو أهم شئ . يمكنك أخذ دش بعد التان لإزالة أي أثار الزيوت او مستحضرات تسمير البشرة من الجلد ثم تطبيق المرطب بعد الإستحمام

Advertisement