السعودية

السعوديون الأكثر سفرا على مستوى العالم

كشفت إحصائيات حديثة عن تصدر المسافرين السعوديين قائمة الأكثر سفراً على مستوى الشرق الأوسط، فعدد الرحلات التي سجلها المسافرون السعوديون تتراوح بين 4 و5 مرات كل عام.

Advertisement

ومن المتوقّع أن تزداد حجوزات السفر من المملكة وإليها، والتي تُمثّل 25% من كل الحجوزات التي تتم في منطقة الشرق الأوسط، في عامي 2015 و2016، لتصل إلى 36% في عام 2017.

Advertisement

وبينت دراسة قامت بها شركة ترافلبورت المتخصصة في تكنولوجيا السفر، بالاشتراك مع “Phocuswright1″، وأعلنت على هامش معرض متنقل لتكنولوجيا السفر، الذي أقيم أخيراً بجدة والرياض والدمام، والتي شملت سلسلة من ورش العمل التفاعلية، بينت أثر التكنولوجيا في رسم ملامح تجارة السفر والسياحة.

وشارك في الفعاليات أكثر من 100 وكيل سفر من كل أنحاء المملكة، كما كشف المعرض عن عائدات حجوزات السفر عبر الإنترنت، التي بلغت 35 مليار دولار العام الماضي، في حين تُواصل المبيعات التي تتم خارج الإنترنت زيادتها، حيث وصلت في عام 2014 إلى 54 مليار دولار، ويتوقع أن تزيد إلى 63 مليار دولار في عام 2017.

وتتضمن الفعاليات تقديم خدمات السفر للمشترين عبر الإنترنت، والمشترين غير المتّصلين بالإنترنت على حدٍّ سواء، في سوق السفر الخاص بنظام “أعمال لأعمال” (B2B)، إضافة لتقديم حلول مبتكرة للدفع لنظام “أعمال لأعمال” سفر السعودية

Advertisement