الرياضة

السهلاوي يسجل هاتريك ويقود السعودية لفوز كاسح على تيمور

سجل محمد السهلاوي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فوز كاسح 7 / صفر على ضيفه منتخب تيمور الشرقية اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 .

وقدم المنتخب السعودي (الأخضر) بهذا الفوز الكبير أفضل هدية ممكنة لمديره الفني الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي خاض اليوم أول مباراة له مع الفريق حيث تولى مسؤولية الأخضر في منتصف هذا الأسبوع خلفا للمدرب الوطني فيصل البدين الذي شارك مع فان مارفيك في الإعداد لهذه المباراة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإماراتي فيما ظل منتخب تيمور الشرقية في المركز الرابع قبل الأخير برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف فقط أمام ماليزيا التي خسرت صفر / 10 أمام المنتخب الإماراتي في وقت سابق اليوم.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بخمسة أهداف نظيفة سجلها يحيى الشهري في الدقيقة الثانية والسهلاوي في الدقيقتين 22 من ركلة جزاء و25 وسلمان الفرج وتيسير الجاسم في الدقيقتين 29 و31 .

وفي الشوط الثاني ، أكمل السهلاوي ثلاثيته (الهاتريك) بهدف في الدقيقة 71 ثم أضاف البديل فهد المولد الهدف السابع للأخضر في الدقيقة 73 .

ولم يمهل الأخضر ضيوفه أي فرصة لترتيب الأوراق في المباراة حيث بدأ الفريق المباراة بهجوم ضاغط أسفر عن هدف التقدم المبكر للغاية عبر يحيى الشهري في الدقيقة الثانية.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى لتصل الكرة إلى الشهري المدفع داخل منطقة الجزلاء والذي تقدم قليلا بالكرة ثم سددها صاروخية في سقف المرمى ليكون هدف التقدم.

وأسفر الضغط الهجومي للمنتخب السعودي عن ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 21 عندما حاول عبد الله الزوري اتراق منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ولكنه تعرض للإعاقة من المدافع فيكتور ساباس.

وسدد السهلاوي ضربة الجزاء ليحرز الهدف الثاني للأخضر في الدقيقة 22 ويمنح فريقه دفعة معنوية جديدة.

ولم يمهل السهلاوي الضيوف أي فرصة لإعادة تنظيم صفوفهم عندما استغل الكرة العرضية التي لعبها الزوري من الناحية اليسرى وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى على يمين الحارس ليكون الهدف الثاني له والثالث للأخضر في الدقيقة 25 .

واستغل سلمان الفرج تمريرة زاحفة من الناحية اليسرى أيضا وقابلها بتسديدة مباشرة من داخل قوس منطقة الجزاء لتعانق الكرة الشباك في الدقيقة 29 معلنة عن الهدف الرابع للأخضر.

وبعدها بدقيقتين فقط ، منح تيسير الجاسم المنتخب السعودي الهدف الخامس اثر تمريرة بينية متقنة من يحيى الشهري حيث تقدم الجاسم بالكرة وسط ثلاثة من مدافعي تيمور الشرقية ولعب الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس محرزا الهدف الخامس للأخضر في الدقيقة 31 .

وواصل الأخضر ضغطه الهجومي في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول لكن الحظ عانده كثيرا ليتوقف رصيده من الأهداف في الشوط الأول عند الخماسية النظيفة.

وفي الشوط الثاني ، استأنف الأخضر ضغطه الهجومي وبحث عن مزيد من الأهداف.

وحاول منتخب تيمور الشرقية الرد على البداية القوية للأخضر في الشوط الثاني ولكن محاولاته باءت بالفشل ودفعت الأخضر للعودة سريعا إلى الضغط الهجومي القوي.

وسجل الزوري هدفا في الدقيقة 52 ألغاه الحكم لاصطدام اللاعب بالحارس المنافس قبل تسديد الكرة.

وواصل الأخضر ضغطه وان افتقدت هجماته للحماس الذي كان عليه الفريق في الشوط الأول مما قلص من فاعلية هجمات الفريق.

وأسفر الضغط الهجومي للأخضر عن الهدف السادس للفريق في الدقيقة 71 اثر تمريرة بينية من الشهري تقدم بها السهلاوي قليلا ثم سددها قوية في المرمى ليكون الهدف الثالث له في المباراة.

ومن أول لمسة له بعد نزوله في الدقيقة 72 ، سجل فهد المولد الهدف السابع للأخضر في الدقيقة 73 .

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية عالية من وسط الملعب أخطأ الحارس والدفاع في التعامل معها لتتهيأ الكرة أمام المولد الذي وضعها في المرمى الخالي من حارسه.

وعاند الحظ الأخضر في الربع ساعة الأخير من المباراة وحرمه من عدة أهداف أخرى.

وتصدى القائم لهدف مؤكد للمنتخب السعودي في الوقت بدل الضائع للمباراة اثر تسديدة رائعة من اللاعب البديل مختار فلاته وارتدت الكرة إلى المولد مرتين ولكن تسديدته ارتدت من الدفاع لينتهي اللقاء بفوز الأخضر بسبعة أهداف نظيفة.

محمد السهلاوي