الرياضة

الشباب يسقط في فخ التعادل السلبي مع الخليج بالدوري السعودي

 

أهدرفريق الشباب أول نقطتين ثمينتين هذا الموسم في الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الخليج في المرحلة الثالثة للمسابقة الخميس.

Advertisement

ورفع الشباب، الذي فاز في أولى مباراتيه بالمسابقة، رصيده إلى سبع نقاط، ليتصدر البطولة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

Advertisement

في المقابل، رفع الخليج رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس، مستفيدا من قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة السعودي باحتساب نتيجة مباراته أمام الفتح لصالحه بنتيجة 3 / صفر في المرحلة الأولى للبطولة، بسبب مشاركة لاعب الفتح علي البليهي في المباراة بشكل غير نظامي، علما بأن الفتح قد تقدم باستئناف على قرار الاتحاد السعودي.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات، قبل أن يفرض الشباب سيطرته المطلقة على مجريات الأمور قبل نهاية المباراة، ولكنه فشل في هز الشباك ليحقق بذلك تعادله الأول في المسابقة.

بدأت المباراة بسيطرة متبادلة من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الخامسة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق أبوبكر سيلا لاعب الخليج، الذي صوب كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها محمد العويس حارس مرمى الشباب بصعوبة عن مرماه.

واصل الخليج مباغته لدفاع الشباب، وقاد حسين التركي هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة الثامنة، ليرسل تمريرة عرضية ولكنها ذهبت في أحضان العويس.

استشعر الشباب الحرج، ليبدأ في مبادلة الهجمات، وشهدت الدقيقة 12 الفرصة الأولى للفريق الأبيض عن طريق ماوريسيو أفونسو، الذي تابع ركلة حرة مباشرة نفذها سيف الحشان، فشل دفاع الخليج في إبعادها لتتهيأ الكرة إلى أفونسو، الذي لم يفصله عن المرمى سوى خطوات بسيطة، ليسدد الكرة مباشرة على يمين محمد الطويل حارس مرمى الخليج الذي كان لها بالمرصاد.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب، في ظل استحواذ متبادل للكرة، قبل أن يفاجيء رافاييل رافينيا لاعب الشباب الجميع بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 29 ولكن أمسكها الطويل على مرتين.

وأجرى الشباب تبديله الأول في الدقيقة 32 بنزول ماجد المرشدي بدلا من الأوروجواياني هوجو أريسميندي المصاب.

حاول الخليج الاعتماد على سلاح الهجمات المرتدة واستغلال المساحات الخالية خلف دفاع الشباب الذي اندفع لاعبوه نحو الهجوم، ليحصل حسين التركي على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 39 نفذها أمينو بوبا ولكن ابتعدت تسديدته عن القائم الأيسر بقليل.

ولم تشهد الدقائق المتبقية للشوط الأول أي جديد لينتهي بالتعادل السلبي.

كثف الشباب من هجماته مع بداية الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة 55 الفرصة الأولى للفريق الأبيض في هذا الشوط عن طريق ماجد المرشدي، الذي تابع ركلة حرة مباشرة نفذها رافينيا من الناحية اليمنى، ليسدد المرشدي الكرة برأسه ولكنها لم تكن متقنة لتعلو العارضة بقليل.

وأجرى الخليج تبديله الأول في الدقيقة 57 بنزول طلال مجرشي بدلا من سامر سالم، قبل أن يخرج محمد الراشد وينزل بدلا منه عبدالله سالم في الدقيقة 69.

وأجرى الشباب تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 70 بنزول صالح القميزي وعبدالمجيد الصليهم بدلا من عبدالرحمن خيرالله وحسن فلاتة من أجل بعث النشاط والحيوية في هجوم الفريق.

وكاد مشاري الثمالي أن يفتتح التسجيل لمصلحة الشباب في الدقيقة 73 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ولكنه سددها ضعيفة في يد الطويل.

وأهدر رافينيا فرصة أخرى مؤكدة قبل النهاية بعشر دقائق بعدما سدد كرة ضعيفة وهو على بعد خطوات من المرمى ولكنها ذهبت في أحضان الطويل.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة هجوما مكثفا من جانب الشباب ولكن افتقدت الهجمات الشبابية للدقة في اللمسة الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الشباب الشباب-الخليج

Advertisement