السعودية

المفتي : فلم محمد عمل مجوسي و عدوا للإسلام

انتقد مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بحدة فيلم “محمد رسول الله” للمخرج الإيراني مجيد مجيدي، واعتبره “مجوسيا وعدوا للإسلام”. وأضاف أن عرضه “لا يجوز شرعا”. ورأى فيه “استهزاء بالرسول وحط من قدره…”. وسبق أن أكد مخرج الفليم أن ملامح النبي محمد لا تظهر في الفيلم، فيما يمكن “رؤية ظل جسمه”.

Advertisement

وقال مفتي المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء، أن الرسول صلى الله عليه وسلم “منزه عن ذلك.. وله صفاته المعينة وخلقية معروفة”، وأضاف: “هؤلاء يصورون شيئاً غير الواقع، فيه استهزاء بالرسول، وحط من قدره.”

Advertisement

وتابع في هجومه على الفيلم الإيراني “هذا عمل فاجر، ولا دين له، وإنما تشويه الإسلام، وإظهار الإسلام بهذا السوء”، بحسب البيان.

وأضاف: “من أراد تبيان حياة الرسول المصطفى، عليه بنشر سنته، وليس بعمل هؤلاء المفسدين.. لأن هؤلاء غير مؤتمنين، والكذب عمادهم، وهم غير صادقين في أمورهم.”

وبلغت ميزانية الفيلم، الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات، أربعين مليون دولار، وقد مولته الدولة جزئيا ليكون بذلك أكثر الأفلام كلفة في تاريخ السينما الإيرانية. وساعدت هذه الميزانية في بناء أحياء في جنوب طهران مشابهة لتلك التي كانت في مكة قبل 1400 عام.

وفي مطلع العام الحالي، جدد شيخ الأزهر أحمد الطيب معارضته لتجسيد النبي محمد، قائلا إن ذلك من شأنه أن “ينزل من مكانة الأنبياء من صفة الكمال الأخلاقي”.المفتي

Advertisement