الرياضة

الهلال يستقبل الأهلي الإماراتي وعينه على النهائي الآسيوي

يستقبل الهلال نظيره الأهلي الإماراتي مساء الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أسيا. ويتطلع الهلال للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وبنتيجة مريحة لقطع نصف الطريق نحو النهائي الذي خسره العام الماضي أمام سيدني الأسترالي، فيما سيحاول الضيوف الخروج بنتيجة إيجابية وإبقاء الحسم لموقعة الإياب التي ستقام في دبي يوم 20 أكتوبر المقبل .

وكانت رحلة الهلال بدأت من خلال تصدره فرق المجموعة الثالثة في الدور الأول, التي ضمت إلى جانبه فرق السد القطري وفولاذ خوستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي محققاً 13 نقطة من 6 مباريات فاز في 4 منها، وتعادل مرة وخسر في واحدة، وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف. وفي ثمن النهائي تخطى الهلال عقبة بيروزي الإيراني بعد أن كسبه بثلاثية نظيفة إياباً في الرياض رغم خسارته ذهاباً بهدف دون مقابل في طهران, ليتخطى في ربع النهائي لخويا القطري بفوزه عليه ذهاباً في الرياض 4-1 وتعادله معه إياباً في الدوحة 2-2.

Advertisement

أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل وصيفاً في المجموعة الرابعة بالدور الأول, التي ضمت إلى جانبه الأهلي السعودي وتركتور سازي الإيراني وناسافكارشي الأوزبكي، إذ جمع 8 نقاط من 6 مباريات فاز في مباراتين وتعادل وخسر في اثنتين أيضاً، وسجل 8 أهداف واهتزت شباكه 8 مرات أيضاً.

Advertisement

وفي ثمن النهائي تخطى الأهلي مواطنه العين “بطل نسخة 2003″، إذ تعادلا ذهاباً في دبي بدون أهداف وإياباً في العين بثلاثة أهداف لمثلها, ليتخطى في ربع النهائي نفط طهران الإيراني بعد الفوز عليه ذهاباً في طهران بهدف وإياباً في دبي بهدفين لواحد.

يشار إلى أن الروماني كوزين أولاريو يقود الأهلي وسبق له أن درب الهلال قبل نحو 6 أعوام، وهو من المدريبن الملمين جيداً بالكرة الخليجية والآسيوية. كما أشرف على العين الإماراتي والسد القطري، وتولى مؤقتًا تدريب الأخضر السعودي في نهائيات أمم آسيا الأخيرة التي استضافتها أستراليا مطلع العام .

وتعد المباراة التي تجمع بين الهلال والأهلي رقم 25 في سلسلة مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيوياً، كان الهلال فاز في 11 مباراة وخسر 6 وتعادل في 7، وسجل 40 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 29 هدفاً, وعلى  صعيد مواجهات الفريقين فهي المباراة السابعة بين الهلال والأهلي، ولم يسبق أن فاز الأهلي على الهلال في اي مباراة، بينما كسب الهلال 3 لقاءات وتعادل..

الهلال

Advertisement