الرياضة

بايرن ميونيخ يكتسح هامبورج

استهل بايرن ميونيخ رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح كبير بعد فوزه على هامبورج بخماسية نظيفة الجمعة على استاد اليانتز آرينا في اطار الجولة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم ليوجه حامل اللقب البافاري تحذيرا شديد اللهجة لباقي فرق البوندسليجا في بداية الموسم الجديد.

Advertisement

سجل أهداف بايرن ميونيخ لاعبوه المغربي المهدي بنعطية من رأسية في الدقيقة (27)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (53)، والالماني توماس مولر “هدفين” في الدقيقتين (69 و73)، واختتم البرازيلي المتألق دوجلاس كوستا خماسية فريقه مستغلا خطأ دفاعي لهامبورج (84).

Advertisement

وتمكن توماس مولر من معادلة وتحطيم رقم الهداف البرازيلي جيوفاني البير،مهاجم بايرن ميونيخ السابق، بتسجيله الهدفين 121 و122 مع الفريق البافاري بالبوندسليجا، وكان البير قد سبق ان سجل 121 هدف.

وتفوق الاسباني بيب جوارديولا على منافسه برونو لاباديا، مدرب هامبوغ، في ادارة اللقاء فنيا والسيطرة على الكرة بنسبة كبيرة جدا والانتشار الهجومي علاوة على التبديلات القوية التي دعمت الفريق في الشوط الثاني باشراك الثلاثي رافيينا وماريو جوتزه وتياجو الكانترا على حساب تشابي الونسو اريين روبن وفليب لام.

جاءت المباراة من جانب بايرن ميونيخ تماما حيث استحوذ الفريق البافاري ،صاحب الارض والجمهور، على الكرة وكان لاعبو هامبورغ أشبه بمتفرجين في مدرجات اليانتز آرينا وانهاروا تماما في الشوط الثاني لدرجة ان بايرن تقدم بهدف بنعطية في الشوط الاول وبرباعية في الشوط الثاني ليصبح المجموع خماسية ثقيلة لهامبورغ “العريق”.

استحوذ بايرن ميونيخ صاحب الارض والجمهور على الكرة مبكرا وهدد مرمى ادلير حارس هامبورج مبكرا عبر تسديدة مولر ورأسية ليفاندوفسكي (5 و7)، وكان دوجلاس كوستا ابرز نجوم بايرن ميونيخ في اللقاء،وفي الدقيقة 22 انطلق لام بالكرة من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية على رأس زميله ليفاندوفسكي الذي لعبها قوية مرت من فوق العارضة (22).

وجاء هدف التقدم لبايرن ميونيخ بعد ان لعب تشافي كرة عرضية من ضربة ثابتة الى زميله المغربي المهدي بنعطية الذي أوعها برأسه في شباك ريني أدلير ،حارس مرمى هامبورغ، محرزا اول أهداف الفريق البافاري في افتتاح البوندسليجا في الدقيقة (27).

واستمر الضغط الهجومي على دفاع هامبورغ المستسلم تماما لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني استلم هامبورغ تماما وسقط لاعبوه في اخطاء دفاعية واهدوا لاعبي بايرن هدفين من اصل 5 اهداف كما اثمرت تبديلات جوارديولا على تسجيل 4 اهداف اخرى في الشوط الثاني.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني مستغلا خطأ دفاعي لمدافع هامبورغ في الدقيقة (53)،وسجل توماس مولر الهدف الرابع لفريقه والثاني له مستغلا تمريرة ليفاندوفسكي في الدقيقة (73)، واختتم دوجلاس كوستا خماسية فريقه من خطأ دفاعي في الدقيقة (84)، لتنتهي

المباراة بعدها بفوز خماسي لـ بايرن ميونيخ على هامبورج.

 

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
Advertisement