الرياضة

بثلاثية.. الأهلي الإماراتي يُطيح بالهلال من الآسيوية

تأخّر الأزرق.. فتعادل.. وخسر بهدف قاتل

بثلاثية.. الأهلي الإماراتي يُطيح بالهلال من الآسيوية

 بثلاثية.. الأهلي الإماراتي يُطيح بالهلال من الآسيوية
 جدد فريق الأهلي الأول لكرة القدم جراح نظيره الهلال السعودي عقب إزاحته في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا بنتيجة 3/2 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب راشد بدبي, ليتأهل فارس الإمارات إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.
الحصة الأولى:
سعى الأهلى مبكر للوصول لمرمى حارس الهلال عبدالله السديري, حيث تفوق عناصر الفريق الإماراتي في وسط الميدان على نظيره السعودي.
استمرت محاولات لاعبي الأهلي (أحمد خليل وليما وإسماعي حمادي) متواصلة وتنوع اللعب عبر العمق والأطراف .
الدقيقة 17 كانت عنوان الفرح لفرسان الإمارات حينما حول أحمد خليل كرة عرضية تجاوزت دفاع الهلال لتصل للقادم من الخلف ليما ويودعها الشباك كهدف أول ضاعف من جراح الهلال.
في ظل تراجع الهلال للخلف غير المنطقي, تصل كرة إلى أحمد خليل عند الدقيقة 21ليسدد كرة قوية تصدى لها السديري ببراعة منقذًا مرماه من هدف مؤكد, كما تصدى السديري لكرة ليما عند الدقيقة 33.
زج المدير الفني للهلال دونيس باللاعب “الخبير” محمد الشلهوب وتحسن الأداء نسبياً عند الدقيقة الدقيقة 36.
كاد الهلال أن يعود للمباراة عند الدقيقة40  لولا رعونة الميدا في عدم استفادة من عرضية ياسر الشهراني.
بينما الجميع ينتظر نهاية الشوط الأول بهذه النتيجة فاجأ البرازيلي إيفرتون الجميع بإحرازه الهدف الثاني بعد أن وصلته كرة ساقطة  من الحمادي عند الدقيقة 44.
الحصة الثانية:
شوط الإثارة والندية كان هو الشوط الثاني, حيث قدم الهلال شوطاً مميزًا واستطاع لاعبه الميدا عند الدقيقة 51 أن يقلص الفارق بعد أن أحرز هدفاً جميلاً من كرة وصلته من سعود كريري.
يرتفع الأداء الهلالي تدريجياً بفضل تحركات الشلهوب وكريري وإداوردو ليحرز الأخير عند الدقيقة 64 هدف التعادل من تسديدة ولا أروع من خارج الصندوق الأهلاوي لم يشاهدها الحارس إلا وهي في سقف المرمى.
بينما تتجه الأنظار نحو تأهل الهلال بعد النتيجة الإيجابية التي تصب في مصلحته 2/2 ليمنح حكم اللقاء البحريني نواف شكر الله خمس دقائق كوقت بدل ضائع, ليعود الأمل لفرسان الإمارات وبالفعل استطاع الكوري كيونغ أن يحرز هدف التأهل (الثالث) عند الدقيقة 94 من تسديدة قوية وسط زحمة الدفاع.
Advertisement