الرياضة

برشلونة يواجه أشبيلية على كأس السوبر الأسباني

يواجه نادي برشلونة ، بطل الثلاثية التاريخية (الدوري الاسباني وكأس الملك ودوري ابطال اوروبا)، فريق اشبيلية العنيد، في نهائي كأس السوبر الاوروبي لكرة القدم، وعينه على السداسية التاريخية للمرة الثانية بعد موسم 2009.

Advertisement

ويعد النادي الاندلسي الفريسة المفضلة لـ  برشلونة ونجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، وكما يعد ثاني اكثر الفرق التي سجل فيها البرغوث اهدافا.

Advertisement

فخلال 23 مباراة خاضها ميسي مع برشلونة امام اشبيلية، تمكن اللاعب من تسجيل 22 هدفا، ولو قمنا بحسبة صغيرة بقسمة عدد المباريات على عدد الاهداف فسيكون الناتج قريب جدا من هدف لكل مباراة، اي بنسبة 10/10.

وايضا لم يكتفي نجم برشلونة ميسي خلال 10 سنوات لعبا مع البلوغرانا بالتسجيل فقط في شباك النادي الاندلسي، بل انه قام بصناعة اهداف عديدة وصلت الى 6 تمريرات حاسمة…

وتوج الفريق الكاتالوني الموسم الماضي بالثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، في أول موسم للمدرب لويس إنريكي، وفي حال نجح

لاعب برشلونة السابق، بخطف لقب السوبر الأوروبي، وبعده لقب السوبر الإسباني ضد أتلتيك بيلباو، ومن ثم التتويج بمونديال الأندية في

ديسمبر/كانون الأول، فإنه سيعيد إنجاز المدرب السابق بيب غوارديولا التاريخي في موسمي 2008-09 و2009-10.

برشلونة يخطط لرد ثأره القديم

ويحمل برشلونة ثأرا قديما لإشبيلية من 2006 عندما تلقى الفريق هزيمة قاسية في نهائي السوبر الأوروبي بالذات على يد الفريق الأندلسي بنتيجة 3-0، وكانت المباراة نهاية فترة المدرب الهولندي فرانك ريكارد في إقليم كاتالونيا.

وتمثل المباراة تحديا آخرا لبرشلونة، كونه في حال فوزه بالكأس سيكسر شراكته مع ريال مدريد وإيه سي ميلان وبوكا جونيورز في عدد الألقاب العالمية، حيث يحمل كل منهما الآن 18 لقبا عالميا.

ويغيب عن تشكيلة برشلونة مهاجمه الشاب نيمار بسبب المرض، والظهير خوردي ألبا المصاب، وقد يدفع إنريكي بـ بيدرو لتعويض غياب البرازيلي، في حين أن الألماني تير شتيغن سيلعب أساسيا في الحراسة.

 

برشلونة

برشلونة

Advertisement