الرياضة

بغياب ميسي.. برشلونة يسحق فياريال ونيمار يتألق

واصل البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروغوياني لويس سواريز، ممارسة هواياتهما في هز الشباك، وقادا فريقهما برشلونة لفوز كبير 3- صفر على فياريال، الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت اليوم أيضاً فوز أتلتيك بيلباو على إسبانيول 2-1.

Advertisement

  
وعلى ملعب “كامب نو” في برشلونة، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، لكن برشلونة، وبرغم غياب ليونيل ميسي، استيقظ في الشوط الثاني وأمطر شباك ضيفه بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها نيمار في الدقيقتين 60 و85، وسواريز من ضربة جزاء في الدقيقة 70.

Advertisement

ورفع نيمار بهذا رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، مقابل تسعة أهداف لسواريز في المركز الثاني.

كما رفع برشلونة، حامل اللقب، رصيده إلى 27 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة مؤقتاً، بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد، الذي يحل ضيفاً على إشبيلية، الأحد، أيضاً في ختام مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد فياريال عند 20 نقطة في المركز الخامس.

وقدم برشلونة عرضاً قوياً نجح خلاله في تتويج جهود لاعبيه بفوز ساحق، بدأ بسيطرة قوية على منطقة وسط الملعب، مع محاولة سريعة من جانب سولدادو، الذي كان ضحية لمصيدة التسلل.

وواصل برشلونة الضغط على دفاع فياريال مع حصول إنييستا على الإنذار، ثم أضاع الضيوف فرصة للتقدم مع نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأ بإنذار لنيمار وسواريز، وأضاع برشلونة فرصة مؤكدة بعدما أبعد الحارس أريلوا الكرة قبل أن تصل إلى سواريز.

وفي الدقيقة 60 نجح نيمار في تسجيل هدف برشلونة الأول، مستغلاً خطأ دفاعياً، ليضع فريقه في المقدمة.

وحصل بيكيه على البطاقة الصفراء، بينما شارك باكامبو على حساب بينا في الدقيقة 66 في صفوف فياريال.

وفي الدقيقة 70 نجح سواريز في تسجيل هدف الاطمئنان لبرشلونة من ضربة جزاء، لينهي طموح فياريال في خطف التعادل.

وأجرى إنريكي، مدرب برشلونة، تغييراً بنزول ساندرو على حساب منير الحدادي، بعد أن اقترب من حصد النقاط الثلاث، في حين أجرى فياريال تغييراً هجومياً بنزول صامويل على حساب كاستيليجيو.

وفي الدقيقة 82 خرج المدافع بيكيه وشارك بارترا بدلاً منه، بينما نجح نيمار في تسجيل هدف ثالث للبارسا بعد هجمة سريعة ومتقنة من جانب سواريز مع المهاجم البرازيلي.

وسيطر برشلونة على الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ليخطف النقاط الثلاث بسهولة ويعبر عقبة فياريال.

Advertisement