الرياضة

تشيلسي في مواجهة أرسنال

سيصعب على جمهور تشيلسي تقبل هزيمة جديدة عندما يستضيف الفريق الأزرق منافسه وعدوه اللدود في العاصمة لندن أرسنال، بافتتاح منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

Advertisement

وجمع تشيلسي 4 نقاط فقط من أصل 15 ممكنة في أول 5 جولات بالمسابقة، وتنفس قليلا بعد الفوز على ماكابي تل ابيب الصهيوني في افتتاح منافساته بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي الأربعاء.

Advertisement

ووضع مدرب أرسنال أرسين فينغر حدا لـسجله الخالي من الإنتصارات امام مدرب تشيلسي بالتغلب عليه في مباراة درع المجتمع في آب (أغسطس) الماضي، وهو يدرك جيدا أن وضع المستوى المتذبذب للـ”بلوز” في الاعتبار خلال المباراة المقبلة لن يشكل سوى خدعة للاعبيه.

ويعاني تشيلسي من انخفاض مستوى خط دفاعه وخصوصا القائد جون تيري والظهير الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، كما أن مستوى لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس لم يرتق لحجم التوقعات بعد عرض رائع قدمه الموسم الماضي.

ويغيب عن صفوف تشيلسي في المباراة أمام أرسنال بسبب الإصابة كل من البرازيلي ويليان والجناح الإسباني بيدرو رودريغيز إضافة إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وهناك شكوك أيضا حول إمكانية مشاركة المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو للسبب ذاته.

أما أرسنال فإنه يتطلع لنفض غبار الخسارة الأخيرة أمام دينامو زغرب في دوري الأبطال، ويتطلع مهاجمه ثيو والكوت للمشاركة أساسيا بعد تألقه في المباريات الأخيرة، خصوصا وأن المهاجم الآخر أوليفييه جيرو أثار الجدل بطرده أمام زغرب.

وفي ما يلي عدد من الحقائق التي يتوجب معرفتها قبل مواجهة الفريقين المرتقبة عصر السبت:

– لم يهزم تشيلسي أمام أرسنال في آخر 7 مباريات بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز الفريق الأزرق في 4 مباريات وتعادل في 3.

– صام أرسنال عن التسجيل في المباريات الأربع الأخيرة أمام تشيلسي في الدوري، كما أنه أحرز هدفين فقط في آخر 7 مباريات بين الفريقين.

– سجل مدرب أرسنال أرسين فينغر أول انتصار على مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو في مباراة درع المجتمع الموسم الحالي بعد 13 محاولة فاشلة (6 تعادلات و7 هزائم).

– سجل نجم تشيلسي وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي إيدن هازارد هدفين في آخر مبارتين لفريقه امام أرسنال على ملعب “ستامفورد بريدج”، وجاء الهدفان في الشوط الأول من زمن المباراتين عن طريق ركلتي جزاء.

– لم يسبق لمدرب تشلسي جوزيه مورينيو أن خسر مرتين متتاليتين على ملعب فريقه طوال مسيرته، وكان تشيلسي قد خسر المباراة الأخيرة له على ملعبه أمام كريستال بالاس بنتيجة 1-2.

– أحرز لاعب أرسنال ثيو والكوت 11 هدفا في آخر 11 مباراة بدأها كأساسي مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

– فاز أرسنال في 7 مباريات وتعادل مرة واحدة في آخر 8 لقاءات للفريق خارج أرضه في الدوري.

– حافظ تشلسي على نظافة شباكه في 5 من أصل 7 مباريات له امام أرسنال في البريميرليج، من ضمنها المباريات الأربع الأخيرة.

 

تشيلسي_ارسنال

Advertisement