الرياضة

ريال مدريد يكتسح شاختار برباعية نظيفة

ريال مدريد

اكتسح  ريال مدريد الإسباني ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب “سينتياجو برنابيو” الثلاثاء، في المباراة التي توجت كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد كهداف تاريخي للمسابقة برصيد 80 هدفًا.

Advertisement

أحرز رباعية ريال مدريد، كريم بنزيمة في الدقيقة 30، وكريستيانو رونالدو “هاتريك” في الدقائق ” 55، 63، 81″ ، ليحصد ريال مدريد أول 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما يتجمد رصيد الفريق الأوكراني بدون نقاط.

Advertisement

بدأ ريال مدريد المباراة بطريقة 4-2-3-1 معتمدًا على بنزيمة في الأمام وخلفه الثلاثي، رونالدو، بيل وإيسكو،و الفريق الأوكراني لعب بالخطة نفسها، معتمدًا على جلاديكي، وخلفه الثلاثي، تايسون، تيكسيرا، ومارلوس، وسعى ريال مدريد لتكثيف الهجوم على أمل الهدف المبكر.

حاول ريال مدريد التقدم سريعًا وتنويع اسلوبه الهجومي عن طريق الأطراف سواء من عرضيات مارسيلو أو كارفاخال، أو اختراقات من ايسكو ومورديتش في ظل حصار كبير على بنزيمة ورونالدو الذي اضطر للرجوع للوسط في الكثير من الأحيان لبدء هجمات.

الفريق الأوكراني أعتمد على التراجع الكامل أمام منطقة دفاعه، مع إبقاء جلاديكي أو تايسون في الأمام على أمل الهجمات المرتدة، في حين أن ريال مدريد اعتمد على التمريرات السريعة وتغيير المراكز لفتح اي ثغرة، وكانت أخطر الهجمات تمريرة بينية رائعة من رونالدو لبنزيمة الذي يهدرها بشكل غريب في الدقيقة 13 حيث راوغ الحارس ويسددها بعيدًا عن المرمى الخالي.

ظهر رونالدو على فترات في الشوط الأول بسبب الرقابة اللصيقة عليه، إلا أنه استلم كرة بشكل رائعة ويسددها بيساره لكن الكرة تضل الطريق إلى المرمى في الدقيقة 15، وأخيرًا استطاع ريال مدريد أن يحرز الهدف الأول، بعد خطأ فادح من الحارس الضيف الذي فشل في الإمساك بعرضية ايسكو لتصل الكرة لبنزيمة الذي لم يجد صعوبة في وضها في شباك شاختار في الدقيقة 30

اضطر ريال مدريد لإشاراك كوفاسيتش مكان الويلزي جاريث بيل الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 31، ليزداد العمق الهجومي أكثر وتتغير الطريقة إلى 4-4-2، ولجأ ريال مدريد للتسديدات لفك التكتل الدفاعي، عن طريق مودريتش وكارفاخال وأيسكو لكن بدون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتفوق ريال مدريد بهدف وحيد.

شارك بيبي مكان فاران في دفاع ريال مدريد مع بداية الشوط الثاني، ولعب شاختار بعشرة لاعبين في الدقيقة 50 لحصول ستيبانينكو على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف على راموس، ونجح كريستيانو رونالدو في إحراز الهدف الثاني لـ ريال مدريد عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 55، ليصبح الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا.

واضطر راموس للخروج للإصابة في ريال مدريد بالدقيقة 58 وإشراك ناتشو، وظهر ورونالدو بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة علت العارضة في الدقيقة 59، ويعود “الدون” من جديد ويحرز الهدف الثاني له والثالث للريال من ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 63

شارك ماكسيم مكان تايسون لتدعيم الوسط في شاختار، إلا أن ريال مدريد واصل خطورته الهجومية عن طريق تحركات ايسكو وبنزيمة ورونالدو، في حين ظهر الفريق الضيف هجوميًا على استحياء، في ظل التنظيم الجيد في الخط الخلفي لـ ريال مدريد .

وأضاع رونالدو فرصة تهديف أخرى لـ ريال مدريد ، بعدما استلم كرة رائعة ويسددها يساره بجوار القائم في الدقيقة 72، قبل أن يشارك كوفالينكي مكان مارلوس على أمل تدعيم الوسط الأوكراني، وأضاع بنزيمة فرصة تهديف بغرابة كبيرة، حيث لعب رأسية بعيدة عن المرمى في الدقيقة 76.

مارس رونالدو هوياته من جديد وأحرز الهاتريك له والرابع لـ ريال مدريد  في الدقيقة 81، بعدما استغل ارتداد كرة صاروخية من مارسيلو من يد الحارس، ليلعبها الدولي البرتغالي برأسية قوية في الشباك، لتصبح النتيجة 4-0 لـ ريال مدريد ، ويصبح الهداف التاريخي للشامبينز ليج برصيد 80 هدف.

لم يتغير الحال كثيرًا في الدقائق الأخيرة، باستثناء إنقاذ رائع من حارس ريال مدريد نافاس، لينتهي اللقاء بفوز

ريال مدريد  برباعية نظيفة.

ريال مدريد

ريال مدريد

Advertisement