الرياضة

صورة محمد صلاح في تدريبات روما تثير الجدل

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي صورة للنجم المصري محمد صلاح وهو يتدرب مع نادي روما الإيطالي رغم لجوء فريقه السابق فيورنتينا للقضاء لوقف صفقة انتقاله.

Advertisement

ولجأ فيورنتينا إلى القضاء لوقف صفقة انتقال صلاح إلى روما، ولكن انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لصلاح أثناء مشاركته في تدريب نادي العاصمة، كما نشرت النسخة الإنجليزية من الموقع الرسمي للنادي الإيطالي نفس الصورة.

Advertisement

وسرعان ما تدارك مسئولو روما الأمر وتم الغاء الصورة التي التقطت لصلاح أثناء التدريبات.

ورفض صلاح الاستمرار مع فيورنتينا في الموسم المقبل رغم تألقه في صفوف الفريق في النصف الثاني من الموسم الماضي الذي قضاه مع الفريق معارا من تشيلسي الإنجليزي.

ويبدو أن فيورنتينا مصمم على اللجوء إلى لجنة التحكيم بالفيفا في حال انضم صلاح إلى روما من أجل الحصول على تعويض مناسب، بعد أن قرر اللاعب المصري عدم الوفاء بعقد الإعارة مع النادي والرحيل إلى روما.

وفي حال نفذ فيورنتينا تهديده فإن تشيلسي على الأرجح سيكون مطالبا بدفع تعويض إلى فيورنتينا، بجانب إيقاف صلاح لستة أشهر، وفقا لشبكة سكاي سبورتس.

وانضم صلاح إلى فيورنتينا في كانون ثان/يناير الماضي بعقد إعارة لمدة ستة أشهر، ضمن صفقة مقايضة شهدت انتقال الكولومبي خوان كوادرادو إلى تشيلسي.

وأعطى عقد الإعارة الحق لفيورنتينا لتمديد بقاء صلاح لعام أخر مقابل مليون يورو، وهو المبلغ الذي تم دفعه بالفعل في حزيران/يونيو الماضي، كما يتضمن العقد بندا يسمح للفريق الإيطالي بشراء النجم السابق لبازل السويسري مقابل 18 مليون يورو في .2016 ولكن النجم المصري شدد على أنه وقع اتفاقية منفصلة تعطيه الحق في رفض تجديد بقاءه مع فيورنتينا، في الوقت الذي يؤكد فيه النادي الإيطالي أن هذه الاتفاقية لم يتم تسجيلها لدى السلطات وبالتالي ليست قانونية.

وأوضح فيورنتينا أنه أجرى اتفاق شفهي مع صلاح يسمح له بالرحيل في موعد نهائي أقصاه 30 حزيران/يونيو ولكن اللاعب تخلف عن المهلة المحددة.

ويسعى فيورنتينا للخروج بأقصى مكاسب ممكنة من هذه المعضلة، حيث يرغب الحصول على مبلغ مالي أو استعارة أحد لاعبي تشيلسي أو ماتيا ديسترو مهاجم روما مقابل التنازل عن شكوى صلاح.

تنزيل

 

Advertisement