الرياضة

عمر السومة يرفض منتخب سورية مجددا

جدد عمر السومة يرفض منتخب سورية مجددارفض المحترف السوري في صفوف النادي الاهلي عمر السومة، تمثيل منتخب سورية الأول للمرة الثانية والمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال روسيا 2018 ونهائيات آسيا في الإمارات 2019
ووصل اتحاد الكرة السوري خطاب رسمي من السعودي يبلغه باعتذار نجم النادي الاهلي السومة عن المنتخب لأسباب شخصية للاعب الذي سيواجه منتخبه سنغافورة الخميس المقبل في الجولة الثانية من التصفيات.

Advertisement

وكان السومة قد رفض المشاركة في اكثر من مناسبة سابقة لاسباب شخصية للاعب وقد اكد عبر حسابه الشخصي في الفيس بوك قائلا : أعتذر منكم عن عدم المشاركة مع المنتخب لأن ظروفي لا تسمح بذلك، متمنيًا لإخواني لاعبي المنتخب الوطني دوام التوفيق والنجاح لتحقيق الفوز والانتصار في اللقاءات القادمة، إن شاء الله”.

Advertisement

وكشف السومة في بيانه السابق عن أن الاتحاد السوري كان قد وجّه الدعوة له للانضمام للمنتخب السوري اعتبارًا من مباراة سوريا وعُمان التي أُقيمت يوم (5 يونيو)، غير أن خطاب الدعوة تضمن ضرورة الموافقة على الانضمام للمنتخب، واعتبر خطاب الاتحاد السوري أن عدم رد السومة سيتم تفسيره على أنه عدم رغبة من جانب اللاعب في تمثيل منتخب سوريا.

وقال السومة: إنه شارك مع المنتخب السوري في بطولة غرب آسيا التي أقيمت بالكويت وفاز بها منتخب سوريا، غير أنه فوجئ بتجاهله التام من جانب الاتحاد السوري لكرة القدم، وعدم ضمه للمنتخب لمدة سنتين، على الرغم من أن المنتخب شارك في العديد من المباريات، وأقام العديد من المعسكرات.

وكان السومة قد أدلى بتصريح مؤخرًا فتح فيه الباب أمام احتمال تجنيسه بجنسية أخرى بخلاف جنسيته السورية، مشيرًا إلى أنه سيعتز بتمثيل منتخب البلد الذي سيشرفه بمنحه جنسيته.

عمر السومة

Advertisement