السعودية

فلسطين تتعادل مع السعودية سلبيا

ضمن التصفيات الآسيوية ووسط أجواء ماطرة

“الأبيض” الفلسطيني يقتنص التعادل من “الأخضر”

"الأبيض" الفلسطيني يقتنص التعادل من "الأخضر"
فقد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أول نقطتين في مشواره بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 ذلك عقب تعادله السلبي مساء اليوم أمام شقيقه الفلسطيني على أرض ملعب عمان الدولي في الأردن، ضمن الجولة السادسة بالتصفيات، وبهذه النتيجة رفع الأخضر رصيده إلى 13 نقطة فيما جاء فلسطين ثالثاً بـ6 نقاط.
الحصة الأولى:
لم تظهر بالمستوى الفني المأمول من قبل عناصر المنتخبين, وإن كان المنتخب الفلسطيني الأفضل نسبيا خلال ربع الساعة الأولى.
كانت تسديدة محمد السهلاوي مهاجم السعودية عند الدقيقة 16 هي الأبرز حينما تصدى لها حارس المنتخب الفلسطيني علاء توفيق, أتبعها ياسر الشهراني بكرة مماثلة اعتلت العارضة إلى خارج الملعب.
زج المدير الفني للمنتخب السعودي فان مارفيك باللاعب حسن معاذ بدلا من المصاب الشهراني.
وتوالت الفرص السعودية الضائعة في هذا الشوط من قبل حسن معاذ عند الدقيقة 28 ويحيى الشهري عند الدقيقة 40، قبل أن يطلق الحكم الأردني صافرة نهاية الحصة الأولى.
الحصة الثانية:
 ظهرت كسيناريو للحصة الأولى، حيث ظهر المنتخب الفلسطيني أكثر جرأه في الوصول لمرمى الأخضر.
وعند الدقيقة 53 ارتكب خالد شراحيلي حارس المنتخب السعودي خطأ قاتلا حينما مرر كرة بالخطأ للاعب الفلسطيني صالح مرعبا الذي لم يحسن استغلال الفرصة وسدد كرة قوية في الشبك الخارجي من المرمى.
الدقيقتان 60 و80 كادتا تكونان عنوان الفرح بالنسبة للأخضر لولا عدم توفيق تيسير الجاسم , حينما شتت الكرتين بعيدا عن مرمى فلسطين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
Advertisement