الرياضة

فيدرر يهزم ديوكوفيتش ويتوج ببطولة سينسناتي للتنس

 فيدرر يهزم ديوكوفيتش ويتوج ببطولة سينسناتي للتنس

بسط السويسري روجر فيدرر هيمنته على بطولة سينسيناتي المفتوحة لأساتذة التنس ذات ال1000 نقطة بعدما تغلب في المباراة النهائية الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين نظيفتين بواقع 7-6(7-1) و6-3.

وأكد فيدرر بهذا الفوز علو كعبه على ديوكوفيتش، حيث حقق فوزه الحادي والعشرين خلال مواجهات اللاعبين فضلا عن استعادته للمركز الثاني عالميا في تصنيف لاعبي التنس.

Advertisement

واستغرقت المباراة 90 دقيقة وشهدت سيطرة واضحة لـ فيدرر الذي استطاع بهذا الفوز الحفاظ على لقبه بالإضافة لزيادة رصيده من الفوز بهذه البطولة لسبع مرات.

Advertisement

وارتفع رصيد فيدرر من الفوز ببطولات الأساتذة ذات ال1000 نقطة إلى أربعة وعشرين لقبا ليبقى على بعد خطوة خلف ديوكوفيتش وثلاثة خلف الإسباني رافائيل نادال.

في المقابل كان الصربي فيدرر ، المصنف الأول عالميا، يرغب في الفوز بلقب البطولة ليصبح اللاعب الأول في تاريخ اللعبة الذي يفوز بكل بطولات الأساتذة التسع ذات الـ1000 نقطة في نفس الموسم.

واستطاع فيدرر الفوز في المجموعة الأولى بعد الاحتكام لشوط كسر التعادل الذي اكتسح فيه السويسري منافسه الصربي (7-1).

ولم يستطع الصربي فيدرر تفادي خسارته الخامسة في نهائي البطولة، والثالثة أمام فيدرر، الذي احكم سيطرته على المجموعة الثانية ولم يعط أي فرصة للصربي للعودة في النتيجة.

وفقد نوفاك إرساله في تلك المجموعة مما كلفه التأخر في النتيجة صفر-3 ، وهو ما صعب عليه إمكانية العودة في النتيجة لتنتهي لصالح اللاعب السويسري  فيدرر 3-6.

فيدرر

فيدرر

فيدرر

فيدرر

Advertisement