الرياضة

فيدرير يهزم موراي ويتأهل لمواجهة ديوكوفيتش في نهائي سينسيناتي

فيدرير

فيدرير يهزم موراي ويتأهل لمواجهة ديوكوفيتش في نهائي سينسيناتي

Advertisement

أقصى السويسري روجيه فيدرير السبت منافسه البريطاني آندي موراي من نصف نهائي بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة بالتغلب عليه بمجموعتين نظيفتين، ليواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية.

Advertisement

وفاز فيدرير على موراي 6-4 و7-6 (8-6) في مباراة قوية بين المصنفين الثالث والثاني تواليا على مستوى العالم، استغرقت ساعة و38 دقيقة، ليواجه السويسري المخضرم منافسه ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، للمرة الثالثة في نهائي البطولة الأمريكية، حيث فاز المايسترو في المناسبتين بنهائي 2009 و2012.

وكسر اللاعب السويسري إرسال موراي مرة واحدة في المجموعة الأولى، وتماسك في الثانية رغم إرسالات البريطاني الساحقة التي بلغت ستة مقابل اثنين فقط لفيدرير، ليحتكم اللاعبان لشوط كسر التعادل الذي كان يتقدم فيه موراي 5-4 قبل أن يعود فيدرير ويفوز به والمباراة.

يذكر أن فيدرير توج بلقب سينسيناتي ست مرات من قبل وهو حامل اللقب على حساب الإسباني ديفيد فيرير، الغائب عن النسخة الحالية للإصابة، حيث أحرز اللقب في أعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 إضافة لـ2014.

وتأهل فيدرير هذا العام لنهائي ويمبلدون وأساتذة روما وإنديان ويلز، ويسعى لإضافة لقب سينسيناتي إلى هاله واسطنبول وبريسبن ودبي، الألقاب التي حققها في 2015.

ويبحث فيدرير (34 عاما) عن لقبه الـ24 في بطولات الأساتذة، ومعادلة رقم ديوكوفيتش، علما بأن الإسباني رافائيل نادال هو صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج ببطولات الألف نقطة (27 مرة).

وتعد المواجهة بين فيدرير وديوكوفيتش هي الـ41 في مشوارهما، حيث فاز كل منهما بواقع 20 مواجهة على حساب الآخر، علما بأن الصربي فاز في آخر ثلاث مواجهات، ولم يفز فيدرير عليه منذ نهائي دبي هذا العام.

كان ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا قد أطاح بالأوكراني الكسندر دولجوبولوف بصعوبة بمجموعتين لواحدة 4-6 و7-6 (7-5) و6-2.

 

Advertisement