الرياضة

مانشستر يونايتد يتصدر رغم تعادله مع نيوكاسل

مانشستر يونايتد يتعادل مع نيوكاسل بمرارة رغم تقدمه للصدارة

سقط مانشستر يونايتد بفخ التعادل السلبي أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد السبت على ملعب (اولد ترافورد) في إفتتاح منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

Advertisement

وفشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد فوزهم على توتنهام واستون فيلا في الأسبوعين الاول والثاني بنتيجة 1-صفر، لكن مانشستر يونايتد تقدم إلى صدارة البريميرليج بشكل مؤقت عقب وصوله إلى النقطة السابعة، في المقابل انتزع نيوكاسل نقطة ثمينة رفع بها رصيده الى نقطتين بعد تعادل أمام ساوثهامتون وهزيمة أمام سوانزي سيتي 2- صفر.

Advertisement

وتفوق ستيف ماكلارين مدرب الماكبيس الجديد على نظيره الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد في ادارة اللقاء تكتيكيا وانتزاع نقطة ثمينة، وظهرت حاجة مانشستر يونايتد لمهاجم صريح وقلب دفاع متميز.

وبهذا التعادل اصبحت المواجهات بالبريميرليج بين الفريقان 43 مباراة، فاز مانشستر يونايتد بـ 25 مباراة، وفاز نيوكاسل بـ 5 مباريات، وتعادل الفريقان في 13 مباراة.

ولعب الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على روني كمهاجم وحيد مع تقدم ثلاثي الوسط الهولندي ممفيس ديباي وعدنان يانوزاي والاسباني خوان ماتا وخلفهم الألماني باستيان شفاينشتايجر على حساب العائد من الاصابة مايكل كاريك، في المقابل لعب الانجليزي ستيف ماكلارين، مدرب نيوكاسل، بنفس طريقة الشياطين الحمر (4-2-3-1) معتمدا على الصربي اليكسندر ميتروفيتش كمهاجم وحيد مع مساندة لاعبي الوسط الفرنسي جابريل أوبيرتان والهولندي جيورجينهو فاينالدوم والاسباني ايوزي بيريز.

ونجح نيوكاسل في انهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي مع مانشستر يونايتد و تمكن من اغلاق المساحات ومراقبة مفاتيح اللعب لدى لاعبي المانيو مع الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة، والتي كادت ان تسفر عن هدف من رأسية ميتروفيتش التي ارتطمت في العارضة، في المقابل واجه مانشستر يونايتد مشاكل كبيرة داخل منطقة جزاء الضيوف، وظهر الفريق بشكل بطيء في بناء الهجمة.

وجاءت بداية اللقاء هادئة نسبيا من الفريقين مع سيطرة واستحواذ لـ مانشستر يونايتد ، الذين هددوا مرمى الهولندي تيم كرول، حارس مرمى نيوكاسل، عبر تسديدة ديباي التي امسكها كرول في الدقيقة 4، تبعها روني مهاجم  مانشستر يونايتد بتسديدة أثمرت عن هدف غير شرعي الغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 5، قبل ان يتصدى حارس نيوكاسل لتسديدة اخرى من روني عند الدقيقة 6.

وواصل تيم كرول تألقه متصديا لتسديدة الاسباني خوان ماتا من كرة ثابتة عند الدقيقة 12، ومحاولة اخرى من خوان ماتا في الدقيقة 15، وكذلك من روني في الدقيقة 16، وانطلاقة ديباي الذي اخترق دفاع نيوكاسل وسددها برعونة شديدة في متناول حارس مرمى الضيوف عند الدقيقة 22.

وعلى عكس سير اللقاء، كاد نيوكاسل يونايتد ان يتقدم بهدف من هجمة مرتدة من الجانب الأيمن عندما لعب أوبرتان كرة عرضية على رأس ميتروفيتش الذي صوبها قوية لترتطم في عارضة مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 23، ورد عليه ديباي مهاجم مانشستر يونايتد بانطلاقة من الجانب الايسر راوغ خلالها حارس مرمى الضيوف كرول ولعبها عرضية ابعدها دفاع نيوكاسل ليهدر ديباي هدفا محققا في الدقيقة 25.

ورغم قلة محاولات الضيوف الهجومية الا انها كانت الاكثر خطورة وفاعلية على المرمى، حيث سدد بيريز كرة قوية مرت بجوار القائم وهدد ميتروفيتش مرمى روميريو بمحاولة اخرى، بينما غابت الفاعلية عن روني وديباي وماتا وشفاينشايتجر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة والاستحواذ في مصلحة مانشستر يونايتد دون أي فاعلية على مرمى الماكبيس، الذي تكتل على المستوى الدفاعي وقدم مباراة تكتيكية كبيرة، ودفع فان غال بمايكل كاريك على حساب شفاينشتايجر، وخافيير هرنانديديز على حساب يانوزاي، في المقابل دفع ستيف ماكلارين بالبديل الفرنسي فلوران توفين بدلا من مواطنه أوبيرتان، والايفواري شيخ إسماعيل تيوتي على حساب الاسباني بيريز.

وواصل روني وخوان ماتا ويانوزاي وديباي والبديل تشيتشاريتو مسلسل اهدار الفرص السهلة لـ  مانشستر يونايتد أمام مرمى نيوكاسل، حيث وقف الحارس الهولندي تيم كرول حائلا أمام تسجيل مانشستر يونايتد لأي هدف بتصديه لأغلب تسديداتهم ومحاولاتهم الهجومية.

وأهدر لوك شو، مدافع مانشستر يونايتد، هدفا محققا بسبب رعونته امام مرمى الماكبيس، حيث مرر كرة بدلا من ان يسددها بعد ركنية خوان ماتا في الدقيقة 63، وأهدر خوان ماتا هدفا آخر محققا بعد تسديدة كرة عالية فوق العارضة من تمريرة سحرية لروني في الدقيقة 73، فيما تصدى تيم كرول لتسديدة شو بالدقيقة 76.

وأهدر البديل خافيير هيرنانديز (تشتيشاريتو) هدفا محققا لـ مانشستر يونايتد  من انفراده بمرمى نيوكاسل، لكنه سدد الكرة في جسد تيم كرول حارس الماكبيس عند الدقيقة 80، وتصدى المدافع كولتشيني لتسديدة البديل فالنسيا وابعدها لركنية منقذا فريقه من هدف في الدقيقة 85.

وفي الوقت بدل الضائع انقذ مدافع نيوكاسل هدفا محققا من رأسية كريس سمولينغ مدافع مانشستر يونايتد  في الدقيقة 90+1، ورد عليه البديل السنغالي بابيس سيسي بتسديدة قوية مرت بجوار مرمى مانشستر يونايتد ، ثم رد عليه البديل كاريك بتسديدة قوية مرت بجوار القائم ليطلق بعدها حكم اللقاء كاريك باوسون صافرة انتهاء الشوط الثاني والمباراة بتعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه نيوكاسل سلبيا، ليتقدم مانشستر يونايتد  إلى الصدارة “مؤقتا” بينما انتزع الضيوف الماكبيس نقطة ثمينة.

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

Advertisement