الرياضة

مانشستر يونايتد يفوز بالثلاثة من كلوب بروج في أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يحصد فوزاً مثيراً بالثلاثة من كلوب بروج في أبطال أوروبا

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً مثيراً على حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء، في ملعب “أولد ترافورد” بجولة الذهاب في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

مانشستر يونايتد تأخر بهدف من نيران صديقة سجله مايكل كاريك في مرماه في الدقيقة الثامنة ولكن الوافد الجديد ممفيس ديباي نجح في قلب الطاولة وتسجيل هدفين في الدقيقتين 13 و43 وسجل البديل مروان فيلايني في الدقيقة 90+4.

Advertisement

ويلتقي مانشستر يونايتد في جولة الإياب مع بروج في بلجيكا يوم 29 آب/أغسطس الحالي.

Advertisement

البداية كانت صعبة على مانشستر يونايتد من خلال هدف مباغت عن طريق كاريك الذي أخطأ في إبعاد الكرة الذي سددها فاركيز لتتحول إلى هدف في شباك الحارس روميرو.

مانشستر يونايتد حاول بكل قوة إدراك هدف التعادل، ونجح ديباي في تسجيل هدف بالدقيقة 13 بعد مجهود فردي رائع من الجبهة اليسرى ليسجل الهدف في مرمى الفريق البلجيكي ويشعل أجواء المباراة.

استمر ضغط مانشستر يونايتد بغية إدراك هدف ثانٍ مع انطلاقة مباغتة من المدافع سمولينج الذي أهدر فرصة قريبة لـ مانشستر يونايتد ورفض ديباي هدية زميله ماتا ليسدد الكرة التي مررها له في أقدام المدافعين.

ولجأ الفريق البلجيكي لتغيير في الدقيقة 40 بإشراك كلاوديمير على حساب تيمي سيمونس في محاولة لإغلاق دفاعاته من جديد، ونجح ديباي في ترك بصمته من جديد في الدقيقة 43 بعد أن وجه تسديدة رائعة هزت شباك بروج وأنهت الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف.

المدرب لويس فان جال لجأ لتغيير في وسط الملعب بنزول باستيان شفاينستايجر على حساب كاريك مع بداية الشوط الثاني في محاولة لتحسين أداء مانشستر يونايتد الهجومي، وبدا بروج أكثر توازناً رغم لجوءه للدفاع ولكنه نجح في الصمود في منطقة وسط الملعب وقلت أخطاءه الدفاعية بشكل ملحوظ.

ديباي ظهر من جديد في الدقيقة 60 بفرصة قريبة ضاعت على مانشستر يونايتد ، وشارك اوبي كوالاري في صفوف بروج بدلاً من عبد الله ديابي في محاولة لتنشيط وسط الملعب .

هدأ إيقاع اللقاء بعض الشيء، وشارك خافيير هيرنانديز في صفوف مانشستر يونايتد في الدقيقة 72 على حساب عدنان يانوزاي في محاولة جديدة من فان جال لتنشيط الهجوم لـ مانشستر يونايتد بعد أن اتسم الأداء بالفردية بعض الشئ من جانب ديباي ورفاقه.

أضاع ديباي فرصة آخرى قريبة بجوار القائم، وتعرض براندون ميشيل مدافع بروج للطرد بالحصول على الإنذار الثاني في الدقيقة 80 بعد لحظات من مشاركة فانكين على حساب فازكيز.

فان جال ألقى بآخر أوراقه الهجومية بنزول مروان فيلايني على حساب وين روني في الدقيقة 84، وفرض مانشستر يوناي ضغطاً هجومياً على حساب بروج في الدقائق الخمس الأخيرة وحصل رود فورمير لاعب وسط الفريق البلجيكي على إنذار ….

وفي الدقيقة 90+4 نجح فيلايني البديل في تسجيل الهدف الثالث قبل لحظات من النهاية من صناعة رائعة للمتألق ديباي رجل اللقاء استغلها فيلايني …

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

Advertisement