منوعات

مسلم البراك النائب المثير للجدل

مسلم البراك نائبا سابقا في مجلس الأمة الكويتي في الدائرة الانتخابية الرابعة ، دائما ما كان يثير الجدل بتصريحاته المعارضة للحكومة الكويتية .

Advertisement

مسلم البراك

ولد مسلم محمد حمد ناصر البراك سنة 1956 في الكويت ، و

هو ابن النائب السابق في البرلمان الكويتي ” محمد حمد البراك ”

Advertisement

درس الثانوية من إحدى المدارس في الكويت ،

ثم انتقل إلى جامعة الكويت وحصل على بكالوريوس في الجغرافيا .

حياته العملية :
عمل مسلم البراك رئيسا لنقابة عمال بلدية الكويت والإطفاء ، كما كان عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت ، ومديرا في معهد الثقافة العمالية ، كما أنه عمل أمينا مساعدا للاتحاد العربي لعمال البلديات للشئون العربية والعمالية .

مجلس الأمة :
• ترشح مسلم البراك في العديد من الدوائر الانتخابية لمجلس الأمة الكويتي منذ عام 1992 حيث تشرح للانتخابات عن الدائرة السابعة عشر وحصل على المركز الثالث بعدد أصوات بلغت 1.341 صوت ولم يفز بها وكانت المرة الوحيدة الذي يخسر بها الانتخابات .
• وفي عام 1996 ترشح عن الدائرة السابعة عشر وحصل على المركز الأول بواقع 1.556 صوت .
• حصل على المركز الأول أيضا في عام 1999 في انتخابات الدائرة السابعة عشر بعد حصوله على 2,860 صوت .
• وسنة 2003 فاز بـ 3,040 صوت وحصل على المركز الثاني في الدائرة السابع عشر .
• أما في عام 2006 استعاد مركزه الأول فحصل على 8,095 صوت .

• سنة 2008 حصل على المركز الأول بواقع 14,043 صوت .
• وفي عام 2009 حصل على 18,779 صوت ونال المرتبة الأولى .
• وفي عام 2012 كانت المرة الأخيرة التي يترشح بها إلى مجلس الأمة الكويتي وقد حصل على عدد أصوات الأعلى في تاريخ انتخابات مجس الأمة الكويتي ، حيث حصل على 31020 صوت ، وذلك عن الدائرة الرابعة .

قضية مسلم البراك :

حكمت المحكمة من الدرجة الأولى على النائب السابق مسلم البراك سنة 2013 بالحبس خمس سنوات مع الشغل والنفاذ ، وذلك بتهمة الإساءة إلى أمير الكويت والنظام الكويتي إثر خطاب كان قد صرح به سابقا في ندوة ” كفى عبثا ” ، وفي نفس اليوم تجمع حشود هائلة من المعارضين تنديدا على الحكم الصادر بحبسه ، وبتاريخ 22 أبريل من نفس الام أمر الفاضي بوقف نفاذ الحكم إلى حين الانتهاء من الاستئناف .

وبعد ظهور نتيجة الاستئناف قضت المحكمة بحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ وذلك في عام 2015 من شهر فبراير حيث أقرت المحكمة بأنه قام بالطعن بشكل علني في السلطة الحاكمة وتحديدا في أمير البلاد مما اقتضى بسجنه بحسب القانون الكويتي . فقام البراك بتسليم نفسه تنفيذا لقرار المحكمة .

وفي شهر يونيو أضرب البراك عن الطعام لمدة يوم كامل احتجاجا على احتجاز مسلم البراك في زنزانة انفرادية .

Advertisement