السعودية

من هو أبو زناد صالح العمري

وفاة أبو زناد العمري

وفاة ابو زناد العمري

صالح علي العمري، ممثل، ومقدم برامج كان يعمل موظفاً حكومياً قبل عمله في مجال الإعلام، مِن مواليد مدينة خميس مشيط التي تعلم بِها جميع مراحله التعليمية، ماعدا الجامعة حيث انه قد انتقل إلى مدينة الرياض عام 2002م – 1423ه ليلتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود فلم يُحالفه الحظ في إكمال دراسته، فأنتسب لجامعة الملك عبد العزيز بكلية الإعلام.

Advertisement

هاوٍ للتمثيل، والمسرح، وإسعاد ، الناس ورسم الابتسامة على مُحياهم.  أما عن لقبه بأبو زناد فهو لقب أطلقه على نفسه مُنذ كان في المرحلة المتوسطة، وكان يُحب من يُناديِه بِه، ويُكافئ من يفعل ذلك. ومُنذ ذلك اليوم وذلك اللقب مُلازماً له. بدأ مشواره الإعلامي على قناة بداية، ثم قناة المجد، ثم أنتقل لقناة الأوطان، وبعد ذلك كانله اكثر مِن نشاط في ذلك المجال. وكان سيعود لقناة بداية في موسم جديد لبرنامج زيد رصيدك13 الذي يُعرض على تِلك القناة، ولكن الحادث قد وقع.

Advertisement

الحادث
تعرض العمري لحادثٍ مروري مروع يوم السبت 21 نوفمبر الجاري في مدينة الرياض، أصيب على إثر ذلك، ونُقل إلى المستشفى حيث تم إدخاله إلى العناية المُركزة، وهو في حالة غيبوبة، وكان قد صرح زملائه المقربين بعد ذلك، بأنه قد أصيب بشلل كامل بسبب تأثر فقرات ظهره بذلك الحادث، طالبين مِن الجميع الدعاء له، وكان ذلك على هاشتاج  #اللهم_اشف_ابوزناد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي أصبح في التيرند السعودي، حيث كان الكثير قد تفاعل عليه، وطلبوا مِن الله أن يعجل بشفائه، ويرحمه برحمته.
ابو زناد رحمه الله

الوفاة
فُجع أصدقاء العمري، ومتابعيه، والمهتمين لأمره، وغير المهتمين  يوم الخميس بخبر وفاته، وتناقلت الخبر معظم الصحف، والمواقع الإلكترونية، وتم تدشين هاشتاج #وفاة_ابوزناد_صالح_العمري، والذي تصدر مرة أخرى تيرند السعودية ليوم الخميس على تويتر وقد انبعث مِنه رائحة الحزن والأسى على فقدان ذلك الرجل، والجميع دعوا له بالرحمة، والمغفرة، وأصدقاؤه، والمقربين مِنه قامو بنشر تِلك الذكريات التي جمعتهم سويا، وبعضهم أعاد تغريداتٍ، ومقاطع فيديو له، وقد عُرف عن ابو زناد الطيبة، والرحمة، والابتسامة الدائمة في السراء، والضراء، والمعاملة الحسنة، وذِكر الله دائماً، و أبداً. ويظهر ذلك جليا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وانستفرام.

آخر ماكتب على حسابه بتويتر، وانستغرام

“هل إذا سمعت كلام الله تخشع؟ ! أو قلبك قاسي ؟! راجع قلبك وكرر عليه ايات الله لعله يلين وينكسر لله عزوجل” كان ذلك آخر ما كتب، وقد قام بإرفقها بمقطع فيديو صغير بِه تلاوة قرآنية. وكانت تِلك التغريدة قد دونت بتاريخ 20نوفمبر مِن الشهر الحالي. كذلك كان نشطاء تويتر قد تداولو مقطع فيديو له، كان قد نشره قبل وفاته، يقول فيه: “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر خير لك مما طلعت عليه الشمس”، موصياً متابعيه بترديدها دائما. رحمة الله عليه.

 

عندما وقع الحادث لأبو زناد
عندما توفي ابو زناد
آخر تدوينة لأبو زناد

Advertisement