السعودية

وفاة الإعلامي السعودي ” سعود الدوسري ” بسكتة قلبية

سعود الدوسري إلى رحمة الله

أكدت مصادر سعودية، وفاة الإعلامي الشهير “سعود الدوسري“، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إثر سكتة قلبية تعرض لها في مقر سكنه بالعاصمة الفرنسية باريس.

Advertisement

وتقدمت قناة روتانا عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر بأحر التعازي في الفقيد، قائلة: “روتانا تتقدم بخالص التعازي في وفاة الزميل سعود الدوسري الذي وافته المنيه اليوم، داعين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.

Advertisement

كما كتب برنامج “يا هلا” من خلال الموقع ذاته: “انتقل إلى رحمة الله تعالى الزميل سعود الدوسري.. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن ينوِّر قبره ويُعلي ذِكره.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

يذكر أن سعود الدوسري بدأ حياته من الإذاعة وتقديم الأخبار ثم قدم عددا من البرامج المباشرة من ضمنها “صباح الخير يا عرب” وبرنامج “حنين” وبرنامج “ليلكم فن” وغيرها من البرامج، وعمل بمجموعة mbc وشبكة أوربت ثم في روتانا خليجية.

وأثارت وفاته حالة من الحزن في موقع تويتر حيث نعاه العديد من الإعلاميين والمشاهير على موقع تويتر بأحر الكلمات. وسط حالة من الذهول والصدمة.

وفي عام 2008، عاد سعود إلى المحطة الأم لينضم مجددا إلى أسرة مجموعة mbc وحصل على جائزة أفضل مذيع عربي عام 1995 من إحدى المجلات. وفي عام 2010 حصل على جائزة جوردون أووردز كأفضل مذيع عربي.

قدم عدة برامج على قناة mbc منها برنامج نقطة تحول والذي كان له عدة لقاءات مع عدد من الشخصيات المشهورة أمثال الشيخ سلمان العودة وأحمد الشقيري والأمير بدر بن عبدالمحسن واللاعب ياسر القحطاني .

ثم بعد ذلك قدم برنامج ( تستاهل ) وهو برنامج ثقافي شعبي تعتمد فكرته على تقديم خدمة إنسانية لأحد الأشخاص من خلال الإجابه على الأسئلة المقدمة للضيف.

وكان آخر ما قدم سعود الدوسري البرنامج الحواري “ليطمئن قلبي” على قناة روتانا خليجية خلال شهر رمضان الماضي، حيث استضاف في حلقاته الدكتور عدنان إبراهيم للنقاش حول العديد من القضايا الاجتماعية والدينية.

 

صورة للراحل ” سعود الدوسري “

 

 

سعود الدوسري

سعود الدوسري

Advertisement