الرياضة

الهلال يلاقي لخويا غدا في اياب دور الـ8 من دوري اسيا

يتمسك لخويا بطل الدوري القطري بامل بلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف الهلال السعودي غدا الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي.
وتنتظر لخويا مهمة صعبة وهي الفوز على الهلال بفارق ثلاثة اهداف لتعويض خسارته الثقيلة 1-4 في لقاء الذهاب بالرياض من اجل مواصلة المشوار والتأهل الى نصف النهائي.
ولا تكمن المهمة شبه المستحيلة في تعويض فارق الاهداف والنتيجة الثقيلة، ولكن في مواجهة منافسه القوي والمتحفز للثأر منه بعد ان اطاح به من البطولة في دور ال16 موسم 2013.
وتبدو حظوظ لخويا اقل من الهلال بكثير، وتنحصر فقط في ضرورة الفوز بفارق 3 اهداف، وعلى العكس تبدو حظوظ الهلال افضل حيث يلعب بامكانيات الفوز والتعادل وحتى الخسارة لكن بفارق هدفين.
وتبدو المهمة صعبة امام لخويا الذي تعود التعثر في هذا الدور وبخسارة كبيرة حيث سقط امام غوانغجو إيفرغراند الصيني بطل 2013 ذهابا بالصين صفر-2 ، وايابا بالدوحة 1-4.
ومع كل ذلك فلا بديل امام لخويا ومدربه الجزائري جمال بلماضي سوى المحاولة واللعب بقوة من اجل تسجيل 3 اهداف ومنع هجوم الهلال من هز شباكه باي هدف قد يزيد من تعقيد المهمة.
ولا يحتاج لخويا الى زيادة فاعلية هجومه اكثر من اجل تحقيق الاهداف الثلاثة، لكنه بحاجة اكثر الى تلافي الاخطاء الدفاعية القاتلة واخطاء حارس مرماه الدولي كلود امين والتي كانت السبب الرئيسي وراء الخسارة الثقيلة في الذهاب.
ويحدو لخويا الامل في اجتياز المهمة الصعبة بسبب اكتمال صفوفه بعودة قلب الدفاع احمد ياسر والمهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس اللذين غابا عن لقاء الذهاب.
في المقابل، فان الهلال الذي اعتاد اللعب في الدوحة ومن خلفه حضورا جماهيريا، فانه لن يلجأ للدفاع وسيعمل علي تعزيز انتصاره وخطف هدف يسهل مهمته في الحصول علي بطاقة التاهل الى نصف النهائي.
ويملك الهلال القدرة على الوصول الى شباك لخويا بفضل مهاجميه البرازيليين كارلوس إدواردو وايلتون الميدا وخالد حسين كعبي.

Advertisement

الهلال #الهلال يلاقي #لخويا في اياب دور الـ8 من #دوري_ابطال_اسيا

Advertisement