الطفل

اسباب بكاء الطفل الرضيع حديث الولادة

اسباب بكاء الطفل الرضيع حديث الولادة

ان هناك العديد من المتطلبات لدى طفلك الصغير التي قد تؤدي الى بكاء الطفل الرضيع . لانه قد يشعر ان البكاء هو الطريقة الوحيدة التي تمكنه من لفت انتباهك له لتقدمي له ما يحتاجة من مساعده لانه لا يملك ان يوضح ما يريد من انه يشعر بالجوع او عدم الراحه لتغير الحفاظه او الشعور بالتعب فعليكي ترجمة بكاء الطفل الرضيع من اجل الوصول الى الاسباب بدون ان يقوم بالتوضيح لانه لا يملك القدرة على التحدث ولذلك سوف نعرض عليكي بعض الاسباب التي تقود الى بكاء الطفل الرضيع ..

Advertisement
اسباب بكاء الطفل الرضيع حديث الولادة

اسباب بكاء الطفل الرضيع فى الشهور الاوله من عمره :-

الرضاعة
*الرضاعه : عند الرضاعه اذا كان نائم الطفل على ظهره تجديه ياكل اصابع يديه و هذه الاشاره التي قد يوضحها مع البكاء يقول لكي انه جائع ، و بذلك لابد ان تقومى باطعامه في الحال و لا بد ان تكوني على علم بموعد رضعاته ، اذا كان الطفل يحصل على طعامه عن طريق الرضاعه الصناعيه يفضل تحديد له موعد رضعات يقوم بتوضحها لكي الطبيب ، اما الرضاعه الطبيعية فهي فى اي وقت قد يحتاج اليها الطفل حيث ان الرضاعه الطبيعية لها ثلاثة مراحل يمر بها الطفل اثناء الرضاعه و هي الطعام حتى يتم اخذ ما يريده و لكنه لا يشبع، ثم الشبع التام ،ثم نوم الطفل اذا لو لم يكن لديه اي مطلبات اخرى قد تؤدي الى بكاء الطفل الرضيع .

Advertisement

*تغير الحفاضه : طفلك قد يحتاج الى تغير الحفاضه ان امكن كل اربع ساعات و على الاكثر كل خمس ساعات ، و اذا شعر الطفل بحرقان الماء الذي تم اخرجه او غير ذلك من براز فانه يتألم كتيرا و يصاب جلده بالتهابات مؤلمة مما يؤدي الى بكاء الطفل الرضيع .. و عند ترك الطفل دون تغير الحفاظه قد ياتي له مرض التهاب الجلد ما يسمي ( بالالتهابات الجلد لدى الاطفال ) فلابد ان نترك بشره طفلنا نظيفه بشكل دائم و يفضل وضع كريم الخاص بالحفاظه لحماية بشرة طفلك حتى نتجنب بكاء  الطفل الرضيع .

بكاء

*التعب : قد يشعر الطفل بانتفاخات و وجود غازات بالمعده لديه منذ الولاده ، و هذا بسبب عدم قدرته الكامله على الهضم كما ان لبن الام او اللبن الصناعي ، يتجمد في بطن الطفل فيسبب الغازات البطنيه . و هناك الحل الامثل لعلاج الانتفاخات ، و هو ( ماء غريب ) هذا الدواء يقوم بتهدئه الطفل لانه يوجد به اعشاب طبيعية تعمل على اخراج الانتفاخات و التقليل من الغازات.

كما يعاني طفلك من الحساسية الجلدية واعراض الرشح و الزكام فيوجد( فنستيل ) علاج مضاد للحكه و الحساسية .و عند وجود التهاب بالاذن يوجد قطاره هامه ينصح باستخدمها و هي( قطارة اوتال ) تساعده على معالجه التهاب الاذن عند طفلك .

كما لا ننسى ان هناك تطعيمات لطفلك يحصل عليها الطفل فقد تؤدى الى سخونه الطفل فلابد ان يكون لديكي كمادات ( تيمبو كول) في بيتك دائما . و من هنا قد افدت ان هناك بعض الامراض و كيفيه علاجها عند طفلك و يجب الاهتمام بالطفل لان هناك ما يحتاج الى ذلك الاهتمام و يصدر بعض الحركات المعبره عن ذلك مثل تحريك يدية و قدمه بشكل سريع و البعض الاخر يشعر بان النوم هو افضل من المداعبه له ، اذا وضع فى مكان امن لا يشعره بالخوف .

فلابد من الاهتمام لحاجة الطفل و اعطائه ما يحتاجة منك و ملاحظته بشكل مستمر لكل امر يصدره .و لان ابنائنا هم مصدر حياتنا  فأعطي لطفلك الحضن الذى يشعر من خلاله بالامان دائما فيخفف بكاء الطفل الرضيع .

 

الطفل

Advertisement