الرياضة

بوفون يسجل رقماً قياسياً بنظافة شباكه في الدوري الإيطالي

سجل جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، رقماً قياسياً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، باستكمال 974 دقيقة متتالية دون أن تهتز شباكه بأي هدف، خلال مواجهة تورينو اليوم الأحد.
وحطم بوفون (38 عاماً) الرقم السابق لسيباستيانو روسي، الذي استمر 929 دقيقة مع ميلانو خلال موسم 1993-1994، بعدما حافظ على نظافة شباكه في أول أربع دقائق أمام تورينو، إضافة إلى آخر عشر مباريات لحامل لقب الدوري.
وكانت آخر مرة يستقبل فيها مرمى بوفون هدفاً في الدوري بواسطة أنطونيو كاسانو، في الدقيقة 64 من لقاء انتهى بفوز يوفنتوس 2-1 على سامبدوريا، في العاشر من يناير/كانون الثاني الماضي.
ولم تهتز شباك بوفون (38 عاماً) منذ عشر مباريات زائد آخر 26 دقيقة من فوز يوفنتوس على سمبدوريا جنوى في المرحلة التاسعة عشرة.
وتفوق عملاق تورينو آنذاك 2-1، عندما سجل أنتونيو كاسانو آخر الأهداف في مرمى بوفون. ويحمل الرقم القياسي سيباستيانو روسي (929 دقيقة مع ميلان في موسم 1993-1994)، علماً بأن بوفون حطم رقم الأسطورة دينو زوف (903 دقائق مع يوفنتوس، في موسم 1972-1973).
ومحلياً، لم يخسر يوفنتوس في آخر 19 مباراة في الدوري؛ بينها 10 مباريات من دون أن تهتز شباكه، ما يضعه في مركز متقدم لإحراز لقبه الخامس على التوالي؛ إذ يتقدم بفارق ثلاث نقاط عن نابولي، الذي حقق فوزين على التوالي، بعد سلسلة من ثلاث مباريات سلبية أفقدته الصدارة.
وقال المدرب ماسيميليانو إليغري، بعد مباراة بايرن: “الدوري مهم جداً لنا، ويجب أن نركز على الدربي بسرعة، حتى لو أننا نشعر بالمرارة، يجب أن نستعيد تركيزنا”.

Advertisement