أخبار

نجاة مدير أمن عدن ومقتل11 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة (صور )

هزّ انفجار عنيف مساء اليوم الأحد محيط منزل مدير أمن مدينة عدن العميد شلال علي شائع، مخلفاً 11 قتيلاً وعدد من الجرحى في حصيلة أولية، وفق ما أفاد به شهود عيان ووسائل إعلام محلية.

Advertisement

u12-661x328

وأكد مصدر مقرب من مدير أمن مدينة عدن نجاة الأخير من التفجير، الذي نفذه انتحاري بسيارة مفخخة، فيما قال مسعفون وشهود عيان إن اثنين من أفراد حراسة شائع قتلوا في الهجوم، إلى جانب مقتل 9 مدنيين، من بينهم نساء.

Advertisement

وسمع دوي الانفجار في أنحاء متفرقة من مدينة عدن، في وقت ذكر فيه شهود عيان أن سيارة مفخخة انفجرت أمام منزل شائع، الذي لم يتضح على الفور ما إذا كان موجوداً داخل المنزل لحظة الانفجار.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، في مؤشر على تحسن الخدمات في عدن، التي شهدت حوادث أمنية كثيرة منذ تحريرها من الحوثيين وقوات صالح.

وأكدت صحيفة “عدن الغد” المحلية، أن الانفجار أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ما قالوا إنها صور أولية لموقع الانفجار.

ويأتي ذلك الحادث عقب هجوم آخر، اليوم الاحد، أودى بحياة العميد عادل الأصبحي مدير أمن محافظة البيضاء السابق، بعد استهدافه بعبوة  ناسفة انفجرت داخل سيارته بمسقط رأسه بمديرية “الطفة”.

2144

وتزامنت الحادثتين السابقتين مع أخرى استهدف فيها مسلحون مجهولون، يستقلون دراجة نارية، محمد ردمان الضالعي مدير جهاز النظم والمعلومات بإدارة الأمن في صنعاء.

Advertisement