جمالك

5 خطوات يومية للعناية بجمال يديكِ 

5 خطوات يومية للعناية بجمال يديكِ 

  

Advertisement

 تتعرض اليدين يوميًا للعديد من العوامل الخارجية التي تعرضها للتلف. فتستخدم المرأة يديها في الأغراض المنزلية، التسوق، الكتابة والقيادة. لذلك، فاليدين هما الأكثر عرضة للترهلات وظهور التجاعيد المبكرة. فبشرة اليدين أكثر رقة من باقي الجلد، مما يعرضها للترقق والتصبغات وظهور البقع الداكنة مع التعرض لأشعة الشمس.

Advertisement

ويؤكد الخبراء أنه عند عدم حصول اليدين على العناية والترطيب اللازم، فينتهي الأمر مع تجاعيد واضحة وأوردة منتفخة. لذلك، فإن كنت ترغبين في الحفاظ على جمال يديك وترطيبها، فلا بد من اتباع الخطوات الأساسية بشكل يومي للعناية باليدين بالطريقة الصحيحة.

الخطوات الأساسية للعناية باليدين:

1- #حماية_اليدين:

قدر الإمكان، ينبغي حماية اليدين من الخدوش والمواد الكيماوية خلال القيام بالمهام المنزلية. فينصح بارتداء القفازات المطاطية أثناء غسيل الأواني واستخدام مساحيق التنظيف. فحتى سوائل تنظيف الأطباق التي تحتوي على نسبة من المرطبات، تعرض يديك للجفاف والتلف.
2- #تقشير_اليدين:

تقشير اليدين خطوة أساسية لجمالها ونعومتها، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بصورة طبيعية. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر. يستخدم الخليط لفرك اليدين جيدًا لمدة دقيقة واحدة، فيساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت والحفاظ على نعومة اليدين.
3- الترطيب اليومي:

لا تهملي ترطيب اليدين بشكل يومي. احرصي على استخدام مرطب مناسب ليديك بعد غسلها مباشرةً. فيساعد ذلك على تجنب الجفاف الذي قد يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة على اليدين.
4- #تدليك_اليدين:

احرصي على تدليك اليدين بشكل منتظم. ضعي كمية بسيطة من المرطب، ثم اضغطي على يديكِ برفق معًا. ثم اقبضي اليدين كلًا منهما على الأخرى مع التبديل. وقومي أيضًا بفرك راحة يديكِ جيدًا مع فرك الأصابع والمعصم. فيساعد ذلك على تدفق الدم في الأطراف بشكل جيد، مما يعطيكي يدين رائعتين.
5- عدم الإفراط في استخدام معقم اليدين:

الاستخدام المستمر للجل المضاد للبكتيريا لتنظيف اليدين، يؤدي بشكل كبير لجفاف البشرة. لذلك، لا تستخدميه كثيرًا لتنظيف يديك، وبدلًا من ذلك، استخدمي أنواع الصابون التي تحتوي على نسبة من المرطبات.
اتبعي تلك الخطوات البسيطة بشكل يومي لتحافظي على جمال ونعومة يديكِ.

Advertisement