تغذية

الذرة المسلوقة فوائدها وطرق اعدادها بالتفصيل خطوة بخطوة

الذرة المسلوقة

Advertisement

الذرة المسلوقة الوجبة الرائعه ومن الخضروات المحببة للجميع الغنية بالنشويات وذات السعرات الحرارية العالية . تستعمل بالعديد من الاطباق والمقبلات والسلطات والشوربات كما انها تاكل كما هي بعد سلقها او شويها او وضعها بكسات مع البهارت . تعتبر الذرة من المحاصيل الزراعية التي تم استهلاكها بشكل كبير حول العالم باستعمالات متعددة حيث انه يتم تحضير العديد من الاطباق الخرافيه بها ومن خلالها. غير انها تحتوي على فوائد جمه وعديده غير انها تحتوي على الكربوهدرات والنشويات التي تستخلص منها النشا الذي يستخدم بالعديد من الاطباق

Advertisement

الذرة المسلوقة

تحظي الذره بالاقبال الشديد من قبل الكبار والصغار والاطفال خاصه في فصل الشتاء فان لها محبة ورغبه لا تقاوم  والاهم من كل هذا لا يحتاج لتكلفه عاليه لطهوها او شرائها وتقدم بعده طرق . عتبر الذرة من المحاصيل الزراعيّة التي يتمّ استهلاكها بشكلٍ كبير حول العالم باستعمالات متعددة؛ حيث إنّه يتمّ تحضير العديد من الأطباق والشوربات الطازجة الصحيةمنها، ويتم استخراج مسحوق النشا الّذي يستخدم في تحضير العديد من أطباق الحلويات والشوربات، غير أنّ الذرة تحتوي على العديد من الفوائد التي تفيد الجسم.

الذرة المسلوقة

المكونات

ذرة طــازجه اربعه او خمس حبات

ماء للسلق

ملح ويفضل رشش الملح بعد الاستواء وليس اثناء السلق

الطريقه

نجهز الذره ونقشرها ونضعها في الطنجره المخصصه للسلق 

من ثم على النار الي ان تنضج وم ثم نصفي الماء ونستخرجها للذره وبالقليل من الزبده والملح  تكون جاهزه للاكل

وتقدم بالعافية

الذرة المسلوقة بالبهارات

 المكوّنات:

 ذرة مسلوقة بالطريقة المعتادة كما ذكرنا سابقاً،

 وتحتاج إلى: ملعقتين كبيرتين من الزبدة. ملعقتين عصير ليمون طبيعي. رشة بهار مشكل. رشة بهار بابريكا.

طريقة تحضير الذرة المسلوقة :

نحضر الذرة بعد سلقها، ومن ثمّ نقوم بإزالة حبات الذرة، ويتمّ وضع الذرة في مقلاة، ونضيف إليها التوابل والبهارات والزبدة، وتقلّب حتى تتشرّب الزبدة، ومن ثمّ نضيف عصير الليمون، ونتركها على النار الهادئة لمدّة عشر دقائق مع التقليب المستمر حتى تتجانس كامل المكوّنات مع بعضها البعض على كلّ طبق عند التقديم. نقدّم الذرة الحب بكؤوسٍ صغيرة أو كبيرة حسب الرغبة، مع العلم أنّ كل 100غ من الذرة تحتوي على ما يقارب 400 سعر حراري، وهذا بالتالي يتحوّل إلى دهون متراكمة في الجسم إذا لم يتمّ التخلص منها. تقدم الذرة ساخنة.

أكواب الذرة على البخار

 المكونات:

 أربع أكواب من حبوب الذرة.

 ملعقة صغيره من المايونيز.

 ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

 ملعقتان صغيرتان من الزبدة .

 نصف ملعقة صغيره من الملح.

 طريقة التحضير

 نحضر قدراً ومصفاه حديد ونملأ القدر إلى منتصف بالماء. ثم نضعهم على النار كي يغلي، عندما يبدأ بالغليان نضع المصفاه و بها حبوب الذره وغطّي القدر. نترك الذرة حتى تنضج ، وإذا انخفض معدل الماء في القدر، نرفع المصفاه ونضيف الماء. نضع الذرة في إناء زجاجي و نضيف لها الزبدة ونخلط قليلا حتى تذوب، ثمّ نضيف الليمون، والمايونيز، والملح، ونقلب جيداً. نضعهم في الأكواب ونقدّمها دافئة.

القيمة الغذائية لـ الذرة المسلوقة

 تحتوي الذُرة على نسبة من البروتينات، والقليل من الماء، وتحتوي أيضاً على نِسبة من الطاقة، والأحماض الدُهنية، وتحتوي الذُرة على مواد كربوهيدراتية، وألياف غذائية، ومواد سُكرية، وتحتوي على بعض المعادن الغذائية مثل، الحديد، والكالسيوم، والفسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والزنك، والفيتامينات مثل: فيتامينC، وفيتامينE، وفيتامينB6، وفيتامينA، وتحتوي على حمض الفوليك، والقليل من السُعرات الحرارية، ومواد مُضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين.

الذرة المسلوقة والرجيم

هل الذرة المسلوقة تزيد الوزن

طريقة الذرة المسلوقة بالزبدة

طريقة عمل الذرة المسلوقة المملحة

اضرار الذرة المسلوقة

كيف اسوي ذره مسلوقه

طريقة عمل الذرة المسلوقة فتكات

فوائد الذرة المسلوقة للحامل

الذرة المسلوقة
الذرة المسلوقة

عصير الجريب فروت وبرتقال اليوسفي الصباحي لنشاط خطوه بخطوة

فوائد غذائية للذرة  يعتبر الذرة تعرف على 6 فوائد مهمة لصحة الانسان

6 فوائد غذائية للذرة  يعتبر الذرة من الأغذية التي تتعدد طرق طهيها

واستخداماتها الغذائية حيث يمكن تناوله على انفراد كوجبة

جانبية لذيذة وخفيفة كما يمكن تناوله مضافًا لبعض أطباق السلطات المختلفة.

و نقدم  فوائد تناول الذرة الغذائية لتتشجعي على تناوله وتقديمه

على أطباقك المختلفة للحفاظ على صحة عائلتك وأولادك.

فوائد غذائية للذرة  يعتبر الذرة تعرف على 6 فوائد مهمة لصحة الانسان
فوائد غذائية للذرة  يعتبر الذرة تعرف على 6 فوائد مهمة لصحة الانسان

فوائد غذائية الذرة المسلوقة  يعتبر الذرة تعرف على 6 فوائد مهمة لصحة الانسان

تعرف على فوائد الذرة الغذائية و التي تساعد على تحسين صحة الانسان و تغذية الجسم بالفيتامينات و اهميتعل للعظام و باقي اعضاء الجسم فوائد ذات نتائج مبهرة و رائعة باستخدامات بسيطة جدا تعرف عليها

أولا : أهميتها في الريجيم

  • الريجيم:

يشتهر الذرة بقلة احتوائه على سعرات حرارية حيث يحتوي كل 100 جرام ذرة على 86 سعر حراري ولهذا يعتبر الذرة غذاء مناسب يمكن تناوله في حالة اتباع أنظمة حمية غذائية لخسارة دهون الجسم.

  • الحديد:

يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذي يساعد في الحماية من الإصابة بأمراض فقر الدم والأنيميا، ولهذا ينصح الأطباء بتناول الذرة لتجنب الإصابة بأخطار فقر الدم والأنيميا.

  • فيتامين ب:

يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من فيتامين ب خاصة فيتامين ب 5 والذي يحتاجه الجسم للتعزيز من صحة أجهزته وتنشيطه.

  • الكالسيوم: الذرة المسلوقة

يعتبر الذرة من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة الأسنان والعظام بشكل خاص.

  • ألياف غذائية:

يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي من بعض المشكلات التي قد تواجهه كالإمساك والحموضة والقولون العصبي.

  • أمراض_القلب_والشرايين:

يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأحادية والغير مشبعة والتي تعزز من صحة القلب والشرايين، كما أثبتت أن تناول الذرة الصفراء بكميات مناسبة يعمل على حماية الجسم من أخطار ارتفاع الكوليسترول في الدم، لذلك احرصي على تناول الذرة بكميات مناسبة للحمياة من أخطار أمراض القلب والشرايين.

Advertisement