الطبخ

السمك المقلي بالثوم والليمون ووصفات اخرى واشهى الاطباق معنا

السمك المقلي

Advertisement

السمك المقلي من اطيب الوجبات البحريه الشهيه التي يمكنك تناولها باي وقت سواء كانت مشوية او بالفرن او بالخصار او بصلصة الليمون والطحينة . او كانت صيادية

Advertisement

السمك ذات قيمة غذائية كبيرة وهو يعتبر السمك من أهم المصادر الممتازة للبروتين العالي الجودة والضروري، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على الكالسيوم الهام لجسم الإنسان، ويساعد على محاربة هشاشة العظام، وسنقدّم في هذا المقال طريقة رائعة لقلي الأسماك؛ لأن الكثير من النّاس لا يعرفون كيفية قلي الأسماك.

السمك المقلي

المكونات

عدد من السمك الذي تريدين . خل. ملح وفلفل أسود.

ملعقة كبيرة من الكمون.

بعض فصوص الثوم.

طريقة التحضير

ننظف الأسماك بالملح والقليل من الخل والدّقيق أيضاً، بعد ذلك نتبل الأسماك بالثوم المبشور والكمّون مع الملح واللّيمون يجب أن يكون الكمّون بكثرة لإضافة نكهة رائعة للأسماك بعد ذلك نضع التتبيلة في داخل كل سمكة حتى تمتلئ.

نقلي السّمك في الزّيت أو السّمن الغزير، ويستعان على ذلك باستعمال سلة القلي الخاصة أو مباشرة في المقلاة مع الحرص ألا تكون قابلة للالتصاق. تخفف النار بعد دقيقتين من وضع السمك حتى لا يحمرّ لونه قبل تمام نضجه.

نرفع السمك من السّمن أو الزّيت ونهز السلّة، ونضعه على ورقة لتمتص المادّة الدّهنيّة. نضعه في الصّحن ويجمّل باللّيمون والمقدونس.

السمك المقلي بالثوم والليمون

المكونات

كيلو ونصف من سمك بلطى، أو دنيس متوسط الحجم منظف جيداً. عشرة فصوص من الثوم.

خمس حبات من الليمون.

قرنا فلفل حار 3.

نصف ملعقة كبيرة من الشطة الحارة . ملعقة كبيرة من الكزبرة طازجة.

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

ملعقة كبيرة من الكمون.

فلفل اخضر بمقدار خمس حبات

ملعقة كبيرة من الملح.

دقيق. زيت ذرة.

طريقة التحضير

نغسل السمك وننظفة جيداً من الداخل والخارج. نهرس فصين من الثوم مع القليل من الملح، وربع ملعقة صغيرة من الكمون ونعصر عليه ليمونة ونمسح السمكة به من الداخل، ونتركه يتتبل مدة ثلاثين دقيقة.

الصلصة:

نهرس باقي الثوم مع الملح والكمون والفلفل الأسود، مع الكزبرة الخضراء وقرن الفلفل. نضيف عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الليمون.

نغلّف السمكة بالطحين بعد مرور وقت التتبيل، من الجهتين.

نسخن الزيت على درجة حراره عالية ونضع السمك على النار حتى ينضج ويتحمر، نخفف النار عليه بعد مرور دقيقة حتى لا يحترق من الخارج

نخرج السمك من المقلاة ونضعة على ورق النشاف لامتصاص الزيت منه.

ننقله إلى صحن التقديم ونرش عليه الصلصة جيداً من الخارج من الجهتين ونمسح بها بطن السمكه من الداخل حتى يتشرب الصلصة جيداً.

تتبيلة السمك المقلي منال العالم

تتبيلة السمك المقلي بالطريقة المصرية

تتبيلة السمك المقلي نجلاء الشرشابي

تتبيلة السمك المقلي فتكات

طريقة عمل السمك المقلي مع الرز

السمك المقلي في المنام

سمك مقلي بالطحين

السمك المقلي فوائد

السمك المقلي
السمك المقلي
السمك المقلي

طريقة عمل السمك المقلى مع صلصة العسل وجوز الهند

السمك من أهم الأكلات التي يجب علينا تناولها فيحتوي على نسبة كبيرة من الحمض الدهني كما أنه مصدر للبرتين و منخفض الدهون ، فتناول السمك ثلاث مرات أسبوعيًا يقلل من الإصابة بمخاطر الإصابة بكثير من الأمراض له فوائد كبيرة منها محاربة الإكتئاب و تنشيط الدورة الدموية ، و تقوية النظر و الوقاية من الربو و الحساسية و اضطربات الدماغ لذلك نقدم وجبة السمك المقلي مع صلصة العسل و جوز الهند :

السمك المقلي

المقادير :

كليو من سمك السلطان إبراهيم الطازج

ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون

ملح و فلفل حسب الرغبة

كوب من الدقيق

مقادير الصلصلة : معلقة كبيرة من العسل الأسود أو سكر بني

معلقة كبيرة من حليب جوز الهند

ملعقة صغيرة من الأوريجانو

ملعقة و نصف كبيرة من الأرز

عند التقديم : نصف كوب من الدقيق ، ملعقة كبيرة من النشا  نصف كوب من الماء ، زيت غزير للقلي ، عيدان من الشب لتزيين النهائي.

طريقة الإعداد :

ينظف السمك جيدًا بالتخلص من الأحشاء و القشر و يترك في الماء المضاف له أربع ملاعق من الدقيق و ملعقة و نصف من الملح لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا و يجفف ، من ثم يدعك السمك بعصير الليمون و يتبل بالملح والفلفل  و الكمون ، من ثم يوضع الدقيق في وعاء يرش السمك بالدقيق حتى يغطيه تمامًا ، ثم انفضيه للتخلص من الدقيق الزائد ، ثم سخني الزيت على نار عالية و اقلي السمك من الجهتين ثم يرفع على منشفة ورقية أو بعض وريقات البقدونس المفروم لإمتصاص الزيت .

لإعداد الصلصة:  تخلط مكونات الصلصة في إناء و تقلب على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى تتكون قوام صلصة غليظ ثم ترفعيها من على النار.

للتقديم : يخلط الدقيق و النشاء و الماء في وعاء صغير ، و يقطع الموز بالطول إلى أربع و يغمس في خليط الدقيق حتى يتم تغطيته تمامًا ثم إقلي الموز في الزيت الساخن و ارفعية ، ثم قومي برص السمك مع الموز المقلي في طبق التقديم و يقدم مع صلصة العسل و جوز الهند و يزين بعيدان من الشبت و حلقات الليمون .

لمعرفة تفسير حلم السمك في المنام اضغط هنا

راح تتعجب من التفسير 

Advertisement