منوعات

عجوة المدينة المنورة

فوائد العجوة:

يتميز تمر العجوة  بشكله الدائري ولونها الأسود هذا بالإضافة إلى كون طعمه مميز ورائع
وهو من بين أفضل أنواع التمور التي يتوافد عليها الحجاج في موسم الحج الشيء الذي يبرر سعرها العالي لأنها من أجود التمور .

Advertisement

ويعتبر تمر عجوة المدينة من أفضل أنواع التمور في العالم وذلك بفضل فوائده الغدائية الكثيرة بحيث يحتوي على نسبة كبيرة من النشويات والفيتامينات الشيء الذي يجعله مفيدا للصحة هذا بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم والمغنيزيوم .

Advertisement

بالإضافة إلى الزنك الذي يقوي المناعة.
وكذلك يعتبر هذا التمر شافياً من العديد من الأمراض لذلك ينصح أخصائيو التغدية دائماً به للوقاية من بعض الأمراض ومساعدة الجسم على النمو بشكل كامل وسليم.
ويعتبر هذا النوع بالخصوص من الأنواع المباركة بسبب مكان تواجده بحيث يتواجد مزارع النخيل بالقرب من الحرم المدني .
كما أثبتت بالدراسات العلمية مدى أهمية تمور عجوة المدينة لصحة الإنسان.
هذا بالإضافة إلى كونها ذكرت في أحاديث نبوية شريفة على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو لتناولها بالإضافة إلى أحاديث كثيرة تؤكد أنها مفيدة للصحة .

 

عجوة

 

  • أشارت دراسةٌ مخبريةٌ أُجريت على الفئران، ونُشرت في مجلة Oriental pharmacy and experimental medicine عام 2016، إلى أنَّ تمر العجوة يساهم في التقليل من الصداع، ويوفّر راحةً للدماغ والأعصاب بشكلٍ أكبر مقارنةً بباقي أنواع التمور، وهو قد يمتلك تأثيراً مسكناً للألم .
  • أشارت دراسةٌ مخبريةٌ صغيرة أُجريت على الفئران، ونُشرت في مجلة International Journal of Sciences: Basic and Applied Research عام 2015، إلى أنَّ تناول تمر العجوة يقلل الإعياء الناتج عن النشاط البدني، إذ قلّ تركيز مركّب اللاكتات (بالإنجليزية: Lactate) بعد تناول الفئران لتمر العجوة عند قيامهم بالسباحة مُدّة نصف ساعة .

ونظراً لهذه الأهمية الكبيرة التي تحظى بها العجوة، فقد أنشئ متجر تمور المنورة أونلاين الذي يمكن من خلاله طلب العجوة بأفخر الأنواع وأجودها فهو يضم أصناف عديدة ومتنوعة من التمور ومنها: عجوة المدينة المنورة ,عنبرة المدينة, مبروم , تمر البرني , صفاوي , صقعى .
كما يتوفر شحن لكل دول العالم ويتوفر كل خيارات الدفع العالمية.

Advertisement